اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

النيابة تخلي سبيل «فتاة التيك توك»

1
1

أصدرت النيابة العامة صباح اليوم حكمها بإخلاء سبيل المتهمة منة عبد العزيز أو "فتاة التيك توك" والتي تعرضت للاعتداء الجنسي على يد مجموعة ممن ادعوا صداقتها وتصويرها في أوضاع مخلة.. وذلك بعد أن استكملت برنامجها التأهيلي في أحد مراكز حماية المرأة.

وكانت النيابة قد أمرت بحفظ المُتهمة في أحد المراكز المخصصة لاستضافة وحماية المرأة وإدخالها ببرامج تأهيليَّة لإصلاحها، بدلًا من الحبس الاحتياطي كخطوة جديدة في إصلاح نفسية المجرم والمواطن وتقديمه للمجتمع بصورة أفضل بدلًا من مروره بتجربة قاسية داخل السجن قد تحوله لوحش كاسر.

وذلك بعد أن كلفت بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة ببحث حالة المتهمة الاجتماعية والنفسية وعرض نتائج البحث والتوصيات على النيابة العامة.

وأفصح التقرير عن وجود اضطرابات انفعالية ونفسية نتيجة تعرضها لأزمات اجتماعية قاسية مُنذ صغرها جعلتها تشعر بالحرمان من الأسرة، مما كون شخصية ضعيفة لها جعلت في طريقها العديد من أصدقاء السوء، وجعل داخلها رغبة السعي للظهور وتحقيق الشهرة بأي وسيلة.. مما يتطلب إدخالها بالبرامج المعتمدة بمشروع «استضافة وحماية المرأة المعنفة» لإعادة تأهيلها نفسيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد عند الحاجة.