اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2020

بدأت أعمال المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2020   وذلك بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية من الثانوية العامة 2020  ، ويمكن للطلاب من خلال بوابة الحكومة المصرية الالتحاق بالأماكن المتبقية في الكليات والمعاهد المصرية وذلك بعد الحصول على الحد الادنى للقبول.

المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2020

قامت وزارة التعليم العالي بفتح باب تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد المصرية وذلك لطلاب الدور الثاني من الثانوية العامة2020 بعد ظهور نتائجهم وأيضا للطلاب المتخلفين عن المرحلة الأولى والثانية من التنسيق.

رابط تنسيق طلاب الثانوية العامة 2020

وذلك من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية من هنا  ، بداية من اليوم الخميس الموافق 17 سبتمبر 2020 للطلاب من الشعبة العلمية والأدبية.

وأتاحت وزارة التعليم العالي أجهزة الحاسوب الموجودة في معامل الكليات في جميع المحافظات المصرية لطلاب المرحلة الثالثة ، وذلك مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وأيضا مواعيد العمل الرسمية من الساعة 09:00 صباحا وحتى الساعة 03:00 عصرا ، ويمكن للطلاب التنسيق من خلال جهاز الحاسوب الشخصي وذلك على مدار فترة التنسيق طوال 24 ساعة حتى إغلاق باب التنسيق.

الحد الأدنى لطلاب الشعبة العلمية والأدبية في المرحلة الثالثة من التنسيق 2020

والحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد المصرية 2020 وذلك وفقا لوزارة التعليم العالي ، لطلاب الشعبة العلمية والأدبية هو 50 %، وذلك في الأماكن الشاغرة.