اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لطلاب الثانوية العامة..  تعرف على بدائل كلية الإعلام

يرغب العديد من طلاب الثانوية العامة الالتحاق بكلية الإعلام، ولكن لا يُمكنهم مجموعهم من ذلك، فتقدم " الوكالة نيوز " أهم البدائل المناسبة للطلاب التي تساعدهم على تحقيق حلمهم.

كلية التربية النوعية قسم إعلام تربوي

وتبلغ مدة الدراسة 4 سنوات، الدراسة نظرية وتطبيقية، يتم تشعيب الطلاب المنقولين من الفرقة الثانية في شعبة الاعلام التربوي إلي : شعبة صحافة وإذاعة وتليفزيون

شعبة المسرح المدرسي

ويتم ذلك بناء علي رغبة الطالب ومجموع الدرجات الكلية بالفرقة الثانية و الاعداد التي يحددها مجلس الكلية كل عام .

معهد السينما قسم التصوير

وتتراوح نسبة الحد الأدنى للقبول بالمعهد ما بين 60% و70%،ويشترط للالتحاق إحضار مؤهل دراسي، شهادة الميلاد، احضار نموذج 2 جند ورقم القيد من القسم التابع ، 6 صور شخصية، ملف التقديم يتم شراؤه من المعهد، دمغة حكومية.

كلية التربية الفنية قسم الرسم والتصوير

تقبل الكلية شهادة الثانوية العامة بشعبتيها العلمية و الأدبية و ما يعادلها، والدبلومة الأمريكية، والبريطانية، يشترط لقبول الطالب بالكلية اجتياز اختبار القدرات الخاص بالكلية، ويحصل على البكالوريوس بعد 5 سنوات، على أن تكون سنة التخصص هي الفرقة الثالثة.

أكاديمية أخبار اليوم

تبلغ مدة الدراسة 4 سنوات، ويمنح درجة بكالوريوس الإعلام تخصص صحافة معادل لدرجة بكالوريوس الإعلام التي تمنحها الجامعات المصرية.

وينظم القسم تدريب صيفي سنوي للطلاب في كافة السنوات الدراسية، ويتم التدريب علي مستويين:

المستوي الداخلي:

تدريب نظري: ويتم من خلاله عقد محاضرات نظرية لنقل الخبرات وبناء جسر من التواصل بين الطلاب والإعلاميين بالإضافة إلي محاضرات في اللغة العربية والإنجليزية.

تدريب عملي: من خلال جريدة أخبار6 أكتوبر .

المستوي الخارجي:

ويتم من خلال تدريب الطلاب في إصدارات المؤسسات الصحفية المختلفة، مما يتيح فرص عمل للطلاب المتميزين.

ويقوم طلاب قسم الصحافة بإعداد مشروع التخرج في السنة النهائية، ويكون عبارة عن جريدة أو مجلة أو موقع الكتروني يشترك فيها مجموعة من الطلاب ويشرف عليها أساتذة متخصصون في المجال الإعلامي وخبراء في المجال الصحفي، وتتم مناقشة المشروع في نهاية السنة الدراسية من خلال لجان تحكيم مكونة من أساتذة وخبراء إعلاميين.

الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام 6 أكتوبر

يضم قسم الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني،  الإنتاج السينمائي، الإنتاج الإعلاني ،  الوسائط المتعددة والإنترنت ويقبل طلاب الثانوية العامة بشعبتيها، أوما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، ويمنح درجة البكالوريوس.

ع. دولي إعلام الشروق

يضم قسم الصحافة، قسم الإذاعة والتليفزيون، قسم العلاقات العامة والإعلان، وتبلغ مدة الدراسة 4 سنوات دراسية بجميع الأقسام للحصول على درجة البكالوريوس،  ويكون عام التخصص التسجيل الفرقة الثالثة.

معهد الجزيرة العالي للإعلام وعلوم الاتصال بالمقطم

تبلغ مدة الدراسة بالمعهد 4 سنوات دراسية، يمنح درجة البكالوريوس في الإعلام، ويقبل الثانوية العامة بشعبتيها وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، ويضم قسم الصحافة ، قسم الإذاعة( راديو – تلفزيون )، قسم العلاقات العامة والإعلان.