ترند و سيو

الاثنين.. إعلان نتيجة القبول بالجامعات الأهلية

قال الدكتور محمد عبدالحميد شعيره، مسئول ملف الجامعات الأهلية بوزارة التعليم العالي، إنه من المقرر أن تعلن نتيجة القبول بالجامعات الأهلية بعد غد الإثنين وأن يتم إبلاغ الطلاب المقبولين للدراسة بالجامعات الثلاثة “الجلالة، العلمين، الملك سالمان”.

امتحان التفكير النقدي

واضاف شعيرة أن الوزارة ستستلم نتائج اختبارات امتحان التفكير النقدي، أحد الامتحانات اللازمة للالتحاق بالجامعات الأهلية، وسيتم حساب نسبته وضمها إلى نتيجة الامتحانات المؤهلة التي خاضها الطلاب الأيام الماضية، مؤكدًا أن امتحان التفكير النقدي يقدر بنسبة ضمن مجموعة اختبارات الطلاب، وليس كما يروج البعض بأنه رسوب ونجاح فقط.

شعيرة :١٧الف طالب خاض الامتحانات

وقال إن أعداد الطلاب الذين خاضوا الاختبارات بالجامعات الثلاثة بلغ 17 ألف طالب وطالبة والتزموا بإرسال شهاداتهم وبياناتهم عبر الموقع الإلكتروني المخصص، بينما بلغ إجمالي المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية خلال الأيام الماضية 20 ألف طالب وطالبة.

وأوضح شعيرة، أنه تفرر قبول 5 آلاف طالب بالجامعات الثلاث كمرحلة أولى العام الدراسي الجديد، مؤكدا أن اختبارات القبول (المجمعة- الإنسانيات- اللغة الانجليزية)، انطلقت خلال الفترة من 8 إلى 11 سبتمبر وكانت باللغة الإنجليزية، ثم اختبار التفكير النقدي من 14 إلى 15 سبتمبر، ويتبع ذلك إعلان النتائج النهائية يوم 17 سبتمبر، مشيرا إلى أنه ستبدأ المقابلات الشخصية من 20 إلى 23 سبتمبر، لاطلاع الطلاب على تخصصاتهم، وكذلك التعريف بالجامعة وإمكاناتها، على أن يبدأ الكشف الطبي من 26 إلى 30 سبتمبر.

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن ٥٥ ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2020/2021.

التعليم العالي: 110 ألف طالب وطالبة سجلوا في تنسيق المرحلة الثالثة

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أي شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفا أنه على الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطب (الكمامة)، حيث لن يسمح لأى طالب بدخول معامل التنسيق دون ارتدائها مع اتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل

كتبت اية حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى