أهل الفن

فى 10 معلومات.. تعرف على تاريخ داليا ابراهيم الفنى وسبب الاعتزال المفاجئ

أعلنت الفنانة داليا إبراهيم منذ فترة رغبتها فى التفرغ للحياة الأسرية واعتزالها الفن بعد 29 عامًا من المشاركات الكبرى فى المسلسلات والأعمال الفنية المختلفة، والتى كانت لها أثرًا فيها.
وظهرت اليوم داليا ابراهيم وهى ترتدى حجاب على أحد صفحاتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى، الأمر الذى جعل الجمهور يبدأ فى البحث عنها مرة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعى.
وإليكم أهم المعلومات عن الفنانة المعتزلة قريبًا بعد تفرغها للحياة الشخصية والأسرية والبعد عن الظهور فى الأعمال الفنية، ولكن لا زال رابط الجمهور معها متواجد.
– وُلدت داليا إبراهيم في 24 مارس 1972 فى القاهرة، وبدأت التمثيل في سن صغير من خلال برامج الأطفال التى كانت تظهر بها.
– حصلت داليا ابراهيم على ليسانس الآداب قسم المسرح، بعد دراسة 4 سنوات ظهرت فيهم للجمهور فى مختلف المسرحيات التى عرضت داخل وخارج الكلية.
– اكتشفها الفنان محمد صبحي وانضمت إلى فرقته، وشاركت معه في مسرحيتي بالعربي الفصيح وماما أمريكا.
أول مواجهة مع الجمهور
– تعرف عليها الجمهور لأول مرة خلال ظهورها بمسلسل عائلة ونيس، وشاركت في 40 مسلسلًا، أبرزها كناريا وشركاه وحرس سلاح وابن موت، كما شاركت في 3 أفلام سينمائية، كان أبرزها كلمني شكرًا.
– شاركت داليا ابراهيم في 7 عروض مسرحية، وعُرفت بالفتاة الهادئة الرومانسية، وجسدت ذلك في أدوارها الفنية، آخر مشاركاتها الفنية كانت في عام 2016 بظهورها في مسلسل جراب حواء.

داليا ابراهيم بعد الاعتزال
قبل اعتزالها الفن بأيام، كتبت «داليا» على صفحتها على فيس بوك “رغم البعاد هناك طريق للالتقاء، رغم ارتدائها الحجاب، لم تحذف صورها من صفحات التواصل الاجتماعي، فهي تُريد أن يتذكرها الجمهور بصورتها المعهودة، الفتاة الرومانسية.

حسن السيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى