ترند و سيو

استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 864 جنيها

شهدت أسعار الذهب في تعاملات أسواق المال والبورصات العالمية استقرارًا سعريًا بالمقارنة بأمس وسجل الذهب عيار 24 نحو 988 جنيهًا، مقابل 988 أمس الجمعة، فيما سجل الذهب عيار 21 اليوم 864 جنيهًا، فيما سجل الذهب عيار 18 نحو 741 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب 6.916 جنيه.

وقال الدكتور وصفي أمين رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إنَّ الذهب رغم تذبذب أسعاره إلا أنَّه الملاذ الآمن لجميع المستثمرين عالميًا، خاصة بعد تدهور الاقتصاد بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولفت رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات صحفية سابقة، إلى أنَّ عام 2020 شهد زيادة بنسبة 38% في أسعار الذهب، مؤكّدًا أنَّ السوق المحلية يتأثر بالتوازي مع بورصات الذهب العالمي، نظرًا لأنّها هي التي تتحكم في الأسعار.

اختلاف اسعار الذهب

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب يتغير كل نصف ساعه

وعن سعر الذهب في مصر، قال ميلاد: “نشهد كل نصف ساعة تغيرًا في السعر ومع التطور قد يشهد زيادات، إذ إنّ الارتفاعات كبيرة جدًا وفي أوقات قريبة للغاية، وفي اليوم الواحد قد يرتفع سعر الذهب بنحو 50 دولارا”.

كتبت اية حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى