اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020

ينطلق تنسيق الدبلومات الفنية 2020 بعد انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2020، في سبتمبر الجاري  للكليات التي تقبل طلاب الدبلومات الفنية.

ويتم تخصيص مقر لتنسيق  الدبلومات الفنية 2020، بالقاهرة الجديدة، بالإضافة إلي  الجامعة التكنولوجية ويستقبل راغبي الالتحاق بالكليات التي تقبل طلاب الدبلومات.

وقرر المجلس الأعلي للجامعات قبول 10% من الطلاب الناجحين في الدبلومات الفنية هذا العام في الكليات التي تقبل طلاب الدبلومات الفنية.

ويتم قبول خريجى الدبلومات في كليات قطاعات التجارة والتربية (شعبة التعليم الفني) والزراعة والآثار والتعليم الصناعي، على أساس التوزيع الجغرافي، ومراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات.

ويتم السماح لطلاب الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات في تخصصات الدبلومات الصناعي والتجاري والزراعي الحاصلين على مجموع درجات 70% فأكثر التقدم إلى موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بعدد من الكليات والمعاهد التي تقبل خريجي الدبلومات الفنية.

ويبلغ عدد الطلاب الناجحين هذا العام في الدور الأول من الدبلومات الفنية أكثر من 537 ألفًا من طلاب الدبلومات الفنية الذين أدوا الامتحان هذا العام 2020، وعددهم 776 ألفًا و161 طالبًا وطالبة.