اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على نتائج مباريات الإثنين في دوري أبطال آسيا

أقيمت، في العاصمة القطرية الدوحة، 4 مواجهات قوية في إطار المرحلة الخامسة لدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا، لموسم 2019-2020.

عودة المسابقة بعد فترة التوقف

وكانت المسابقة قد عادت الإثنين الماضي بعد أن توقفت منذ شهر مارس الماضي بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا.

وأقيمت بالأمس 4 مباريات في إطار منافسات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا لغرب القارة الصفراء في المجموعتين الثالثة والرابعة.

وفيما يلي تستعرض بوابة «الوكالة نيوز» نتائج وأهداف مباريات الإثنين:

السد القطري (1) ضد النصر السعودي (1)

حسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة النصر السعودي والسد القطري، في المباراة التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا.

تقدم النصر بهدف احرزه خالد عيسى الغنام في الدقيقة 22، وتعادل للسد المهاجم الجزائري بغداد بونجاح قبل نهاية المباراة بـ 3 دقائق.

وغاب عن النصر في لقاء الأمس، المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله بعد أن فضل المدرب اراحته.

وتعد مواجهة الأمس هي الثانية بين النصر والسد ضمن مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2-2 في افتتاح لقاءات المجموعة.

وضمن النصر السعودي التأهل إلى دور الـ16 من الجولة الماضية، ويحتل صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، فيما تأهل السد باحتلاله المركز الثاني برصيد 9 نقاط .

بيرسبوليس الإيراني (0) ضد الدحيل القطري (1)

حقق الدحيل القطري فوزا ثمينا على بيرسبوليس الإيراني بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا.

هدف المباراة الوحيد أحرزه المهاجم المعز على من ركلة جزاء في الدقيقة 60.

وتعد مواجهة الأمس هي الثانية بين الدحيل وبيرسبوليس ضمن مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق القطري بهدفين.

بتلك النتيجة يتصدر الدحيل ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما يتواجد بيرسبوليس في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

التعاون السعودي (0) ضد الشارقة الإماراتي (6)

تلقى التعاون السعودي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون هزيمة مدوية أمام الشارقة الإماراتي بستة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا.

جاءت أهداف المباراة جميعها في الشوط الثاني، حيث سجل أهداف الشارقة، سيف راشد ناصر في الدقيقة 46، ويلتون سواريز "هاتريك" في الدقائق 49، 57، و61، محمد آل عبد الله في الدقيقة 54، والبرازيلي كايو في الدقيقة 68.

وتعد خسارة بالأمس هي الثانية لفريق التعاون تحت قيادة كارتيرون عقب فسخ تعاقده مع الزمالك مؤخرا، بعد الخسارة في المباراة السابقة أمام بيرسبوليس الإيراني بهدف، ليتأزم موقف الفريق في التأهل لدور الـ 16.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الشارقة إلى 7 نقاط لحتل المركز الثاني في المجموعة، فيما يتواجد التعاون في المركز الرابع برصيد 6 نقاط.

سباهان أصفهان الإيراني (0) ضد العين الإماراتي (0)

حسم التعادل السلبى مواجهة العين الإماراتي وسباهان أصفهان الإيراني، في المباراة التي أقيمت على ملعب "جاسم بن حمد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد العين إلى نقطتين في ذيل ترتيب المجموعة، فيما يتواجد سباهان أصفهان في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

بذلك يضمن فريق السد القطري تأهله لدور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، حيث يحتل وصافة المجموعة برصيد 9 نقاط، قبل جولة واحدة على النهاية، فيما كان النصر السعودي الذى يحتل الصدارة برصيد 11 نقطة ضمن التأهل من الجولة السابقة.

كتب : يوسف شعبان