اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أمن مصر وتطوير قطاعي الصحة والتعليم أبرز ملامح البرنامج الانتخابي لمرشحي «الحركة الوطنية» بالإسماعيلية

1
1

أعلن مرشحي حزب الحركة الوطنية المصرية بمحافظة الإسماعيلية، عن البرنامج الانتخابي للمشاركة في انتخابات مجلس النواب 2020.

في البداية أكد المرشحين ان الحفاظ على أمن مصر القومي جزء لا يتجزأ من الهوية الوطنية والاصطفاف الوطني من أجل دعم الدولة في الحرب التي تخوضها على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للحدود المصرية للحفاظ على، أمننا القومي كذلك دعم قواتنا المسلحة في الحرب التي تخوضها لتطهير أرض سيناء الغالية من دنس الارهاب فرض عين علي كل مصري ومصرية.

هناك العديد من المجالات التي يجب الارتقاء بها والتي تهم المواطنين بالمحافظة ومنها:-

أولا: قطاع الصحة:-

الاهتمام بالقطاع الصحي بالمحافظة ويتمثل في المطالبة بزيادة مخصصات المحافظة من الميزانية العامة للدولة لدعم القطاع الصحي فى كافة المجالات وجعل العلاج في متناول الجميع وحق للجميع وكذا الاهتمام بتطوير مستشفيات الطوارئ خاصة بعد أن أصبحت محافظة الاسماعيلية مركز لمحور قناة السويس.

تطوير الوحدات الصحية في جميع مراكز واحياء المحافظة مع توفير كافة التخصصات الطبية داخل تلك الوحدات لتتناسب مع منظومة التأمين الصحي الشامل والتي تنفذها الدولة على مستوى الجمهورية.

ثانيًا: قطاع التعليم:-

المطالبة بالتوسع في إنشاء المدارس الجديدة لتخفيف التكدس بمدارس المحافظة كذلك انشاء مدارس المرحلة الثانوية الصناعية جديدة لتغطي احتياجات سوق العمل خصوصا مع تشغيل المناطق الاستثمارية الجديدة بمحور قناة السويس كذلك العمل على أن يكون التعليم خلال المرحلة القادمة حسب احتياجات سوق العمل المحلية والدولية.

وكذا الاهتمام بالبحث العلمي من خلال زيادة المخصصات المالية لتطوير البحث العلمي وزيادة عدد المراكز البحثية بما يتناسب مع متطلبات العصر والتقدم التكنولوجي العالمي.

ثالثًا: حل أزمة البطالة:-

مراجعة موقف المنطقة الصناعية والمطالبة بسحب الاراضي التي تم تخصيصها ولم تستغل حتى الآن وإعادة طرحها من جديد لمستثمرين جادين في الاستثمار لإقامة مصانع جديدة وتشغيل أبناء المحافظة زيادة منح الصندوق الاجتماعي والبنوك بفوائد ميسرة للشباب والمبدعين والقادرين على خلق فرص عمل في المحافظة من خلال مشروعات يتم دراستها جيدا تحقق لهم العائد الذى يمكنهم من العيش حياة كريمة.

التوسع في إنشاء مدن صناعية جديدة شرق قناة السويس باستثمارات مصرية وأجنبية تتناسب مع متطلبات الشعب المصري وليس مشروعات تم فرضها من المستثمرين الأجانب.

رابعًا: قطاع الاسكان:-

التوسع في إنشاء مدن جديدة على غرار مدينة الاسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس للإسكان الاجتماعي وطرحها لأبناء المحافظة بأسعار ميسرة.

خامسًا: قطاع المياه والصرف الصحي:-

ضرورة وضع الاسماعيلية على خريطة اصلاح منظومة المياه والصرف الصحي لما تعانيه المحافظة من تدهور لشبكات الصرف الصحي وزيادة التمويل الخاص بتجديد هذه الشبكات.

سادسًا: ذوي الاحتياجات الخاصة:-

تفعيل قانون الـ5 % لمتحدي الإعاقة وأصحاب الهمم في التعيين وبخاصة في القطاع الحكومي منة وتفعيل دور مكاتب التأهيل في المديريات والادارات لتلبية متطلباتهم باعتبارهم شريك في الوطن له كامل الحق في حياة كريمة دون أشعارهم بالعطف اتجاه اعاقتهم.

سابعًا: المرأة:-

نحن لا نستطيع أن نغفل دور نصف المجتمع في تنمية المجتمع الاهتمام بالمرأة وتوعيتها وتثقيفها وجعلها شريك أساسي للنهوض بمصر في شتى المجالات.

وللمرأة نصيب كبير في البرنامج وللمراءة المعيلة سنساهم في أعانتها على مواجهة مصاعب الحياة بتدريبها وتوفير فرص عمل مناسبة لها وكذا رعاية أبنائها من خلال تلقي التعليم المناسب إضافة إلى وجود دور فعال في حل أزمة الغارمات.

وأخيرا: الشباب وقود الأمم:-

تقدم أي مجتمع يقاس بمدى مشاركة الشباب ولذلك يجب أن تكون اتجاهاتنا جميعاً في استيعاب هذه الطاقات ودمجها في سوق العمل عن طريق برامج مدروسة في خطة كاملة تتبناها الدولة وسنقدم رؤيتنا في دعم الشباب بكل قوة لأنه يقاس تقدم الشعوب بتمكين الشباب من المشاركة في رسم سياسة الدولة العصرية فهم جيل المستقبل والذي يستحق أن يقود بجانب خبراتنا من المستشارين من كبار رجال الدولة.

وضرورة الاستفادة من جهود كافة الشباب في تقدم الدولة المصرية لخلق جيل جديد من القادة يكونوا قادرين على التأثير على العلاقات الخارجية للدولة المصرية.