اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

بتعاملات 40 مليون جنيه.. ضبط شخص للإتجار في النقد الأجنبي بالمنيا

واصلت الأجهزة الأمنية جهودها في مكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي وتمكنت من ضبط أحد الأشخاص بالمنيا لقيامه بالاشتراك مع آخر بالإتجار بالنقد الأجنبي بحجم تعاملات بلغ 40 مليون جنيه.

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد قيام شخصين (صاحب شركة استثمار عقاري ، حاصل على دبلوم "يعمل بالخارج" - مقيمان بدائرة مركز شرطة مطاي بمحافظة المنيا) بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية من خلال الثاني وإرسالها للأول بموجب حوالات بنكية على أحد البنوك ليقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وإعادة إرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة مالية فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثاني المتواجد بالخارج ، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندي بلغت (40000000 جنيه مصري).

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.