اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

ضبط سيدة لاستيلائها على 2.5 مليون جنيه بزعم استثمارها بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط إحدى السيدات لاستيلائها على أكثر من 2,5 مليون جنيه من بعض المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها لهم في بعض الأنشطة التجارية مقابل أرباح مالية.

بدأت الواقعة ببلاغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (4) مواطنين - مقيمين بمحافظة الإسكندرية.. بقيام إحدى السيدات بتلقي مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

فقد أسفرت تحريات فرع الإدارة بغرب الدلتا صحة الواقعة ، وتوصلت إلى قيام (إحدى السيدات – مقيمة بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية).. بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم ، بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال إدارة المطاعم وتجارة المفروشات والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها (2586000 – اثنان مليون وخمسمائة وستة وثمانون ألف جنيه) مقابل حصولهم على أرباح مالية إلا أنها توقفت عن السداد ورفضت رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية ، أمكن ضبط المتهمة ، وبمواجهتها أقرت بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه.

يأتي ذلك في إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ولاسيما جرائم توظيف الأموال والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بالمخالفة للقانون.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.