اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

يترقب طلاب الثانوية الأزهرية فتح باب تسجيل الرغبات لتنسيق الثانوية الأزهرية، وأعلنت جامعة الأزهر أنه سيتم البدء تسجيل الرغبات إلكترونيًّا لطلاب الدور الأول بجامعة الأزهر، الاثنين المقبل.

ويتم العمل بمكتب تنسيق القبول الإلكتروني بجامعة الأزهر؛ لتمكين طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية الناجحين في الدور الأول من تسجيل رغباتهم من يوم الاثنين المقبل 28 سبتمبر، وحتى يوم الخميس الموافق 1 أكتوبر.

كما سيتم إضافة معهد نُظم المعلومات الإدارية بكليات التجارة بنين وبنات، معهد معاوني القضاء بكليات الشريعة والقانون للبنين، وشعب الشريعة والقانون بكليات الدراسات الإسلامية والعربية للبنات إلى رغبات التنسيق بدءًا من العام الدراسي الحالي.

ويتواجد بشعب الشريعة والقانون بكليات الدراسات الإسلامية والعربية للبنات، بفرع القاهرة، وطنطا، وتفهنا الأشراف، وأسيوط، بالإضافة إلى كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة.

وأوضحت الجامعة، أنه سيتم إضافة فصول الهندسة الزراعية بأسيوط إلى رغبات التنسيق بدءًا من هذا العام أيضًا، كما قرر تخفيض الحد الأدنى بنسبة 2 % لطلاب محافظة شمال سيناء الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام شريطة أن يكون مقيمًا بها إقامة فعلية.

جدير بالذكر أنه سيتم تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية طلاب الدور الأول من الإثنين 28 سبتمبر حتى الخميس 1 أكتوبر، أما طلاب الدور الثاني من الأحد 4 حتى الثلاثاء 6 أكتوبر، على أن تكون نتيجة التنسيق 10 أكتوبر المقبل.