اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

خطوات تفعيل بطاقة التموين

أفادت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن تفعيل البطاقة في القارئ الخاص بشركة سمارت والموجود بالمكاتب التموينية، يكون بإرسال رسالة من التليفون المحمول لصاحب البطاقة على رقم 9136 للحصول على الرقم السري بعد تشغيلها على قارئ سمارت

تسجيل البطاقات بأرقام الهواتف

وكانت الوزارة ناشدت المواطنين المستفيدين من نظام الدعم التمويني نهاية شهر يناير الماضي، وكل من يمتلكون بطاقات تموينية، تسجيل أرقام هواتفهم المحمولة، لربطها بالبطاقات من خلال موقع “دعم مصر” http://www.tamwin.com.eg/، ولفتت إلى أن هناك عدة خطوات يجب اتباعها لتفعيل البطاقة نستعرضها مع حضراتكم خلال السطور التالية.

تفعيل بطاقة التموين

ويعني التفعيل معرفة وتشغيل الرقم السري الخاص ببطاقات التموين ويكون عبر اتباع خطوات محددة

١-يبدأ الأمر بطباعة البطاقة وتحميل الرقم السري والكود الداخلي على قاعدة الإنتاج الحربي،

٢-ثم تسلم الشركات البطاقات المطبوعة لمديريات التموين، التي تقوم بتسليمها إلى مديريات المكاتب التابعة خلال يومين عمل من تاريخ استلام البطاقة.

٣-وفي مكتب التموين يتم تسجيل الاستلام على النظام ثم يجرى إرسال رسالة للمواطن موضح فيها تاريخ  التوجه لاستلام البطاقة واسم المكتب التابع له و الكود السري للبطاقة.

خطوات التسليم

-ويتعين على المواطن عقب استلام الرسالة التوجه لمكتب البريد الموضح بها ، وهناك يقوم موظف المكتب بتسليمه البطاقة وتسجيل العملية على النظام.

-وللتفعيل، يرسل المواطن رسالة نصية على الرقم ٩١٣٦ وذلك مقابل مصاريف إلكترونية قيمتها  2 جنيه

تسجيل رقم الهاتف

وفي السياق، أفاد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، أن من أهم فوائد تسجيل المواطنين أصحاب البطاقات التموينية أرقام هواتفهم على موقع “دعم مصر” هو  تسهيل إجراءات تفعيل البطاقة ، كما يفيد حال استخراج بدل تالف أو فاقد.

ووفقا له، فيد أيضا في  أي استطلاع رأي تجريه الوزارة عن الخدمات المقدمة أو للتواصل وتلقي شكاوى من المواطنين

كتبت اية حسن