اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

محمود بسيوني: الدولة المصرية تشهد تطورًا كبيرا

الكاتب الصحفي محمود
الكاتب الصحفي محمود بسيوني

قال الكاتب الصحفي محمود بسيوني، إن الدولة المصرية أصبحت أكثر تطورًا، وأصبحت تشهد الكثير من المشروعات العملاقة في وقت قصير، بعدما كانت تستغرق وقتًا طويلًا في التنفيذ، خلال عهود سابقة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e:  "رئيس الجمهورية مش بينام عشان يحقق إنجازات كبيرة ويومية ومستدامة للمصريين"، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تمتلك مشروعًا تنمويًا مستمرًا حتى عام 2030.

وتابع، أن الدولة المصرية تستحق وضعًا إقليميًا ودوليًا أكبر مما هي عليه الآن، لكن محاولاتها لكسب هذه المكانة طيلة العهود السابقة، كانت تواجه أحداثًا تسحبها إلى الخلف: "في عام 1960 شهدت مصر الخطة الخمسية الأولى، وحققت انجازا اقتصاديا كبيرًا وبنينا السد العالي والمصانع الكبيرة والمتطورة على غرار الحديد والصلب، وبالتالي كان هناك تفكيرًا بأن تتوقف مصر عند هذه النقطة فتعرضت مصر لنكسة 1967، ولو استمرينا في مشوارنا على هذه الشاكلة لاختلف وضعنا الآن".

وشدد، على أن القيادة السياسية مصرة على استكمال هذا المشروع بالرغم من الصعوبات الاقتصادية، لافتًا إلى أن كل دول العالم ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية تعاني من أزمات اقتصادية كبيرة، زادت حدتها مع انتشار فيروس كورونا.