اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«التعليم» تكشف حقيقة الغاء الحضور والغياب في العام الدراسي الجديد

نفي المركز الاعلامي لمجلس الوزراء اليوم إلغاء نظام الحضور والغياب في العام الدراسي الجديد، وأكد أن المركز تواصل مع وزارة التربية والتعليم، ونفت الوزارة الخبر واكدت أن نظام الحضور والغياب في قائم في كل مراحل التعليم المختلفة.

الإجراءات الاحترازية للعام الدراسي الجديد

 قررت وزارة التربية والتعليم تخفيف عدد أيام الحضور بالمدارس لمختلف الفرق الدراسية، بحيث يحضر الطلاب بالمرحلة الثانوية يومين فقط، بينما يتم تخصيص يومين فقط لحضور كل صف دراسي على حدة بالمرحلة الإعدادية، أما بالنسبة للمرحلة الابتدائية فإن الحضور للفصول الدراسية الرابع والخامس والسادس الابتدائي يكون يومين، بينما من مراحل رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي فإن الحضور يكون 4 أيام، وذلك كإجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

منصات التعليم الالكترونية الجديدة

أكدت وزارة التربية والتعليم إتاحة منصات تعلم إلكترونية مجانية للطلاب لشرح المناهج أيام الحضور من المنازل، والتي منها إطلاق القنوات التعليمية والمنصات ومنها منصة "إدمودو" و"اسأل المعلم"، بالإضافة إلى المجموعات الخاصة بالتقوية داخل المدارس والبث المباشر من وزارة التربية والتعليم.

لا نية لعودة الدروس الخصوصية

أكدت وزارة التربية والتعليم انه لا نية لعودة الدروس الخصوصية، أو السناتر الخاصة، وأنه تم توفير البديل من منصات وقنوات تعليمية مجانية لجميع الطلاب.

محمد هاني