اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

العلاوات الخمس 2020.. تعرف على مواعيد صرف الدفعة الثانية

موعد صرف العلاوات الخمس 2020 ..  يبحث المواطنين خلال تلك الأيام على موعد صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمس المستحقة حيث كشف جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن موعد صرفها.

يبدأ المواطنين في صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمس مع المعاشات يوم الخميس الموافق الأول من أكتوبر مع بدء صرف معاشات شهر أكتوبر لما يقارب من 8.4 مليون قائم بالصرف بتكلفة إجمالية تقدر بـ18 مليار جنيه.

تقسيم أصحاب المعاشات للصرف على 3 مراحل

الشريحة الأولى من العلاوات الخمس 2020

يبدأ الصرف للشريحة الأولى والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الخميس و الأحد الموافق الأول و الرابع من أكتوبر.

الصرف للشريحة الثانية والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الاثنين والثلاثاء الموافق الخامس و السادس من أكتوبر.

الشريحة الثالثة والبالغ عددهم 1.7مليون قائم بالصرف اعتبارا من يومي الأربعاء والأحد الموافق السابع والحادي عشر من أكتوبر.

صرف العلاوات الخمس 2020 مع معاش شهر أكتوبر

مع إتاحة الصرف لجميع أصحاب المعاشات و المستفيدين ممن يحملون بطاقات الصراف الآلي ATM الصرف من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة علي مستوي الجمهورية بصرف المعاشات المستحقة اعتباراً من اليوم الأول من أكتوبر.

تعرف على موعد صرف الدفعة الأولي من العلاوات الخمس

يذكر أن الهيئة القومية للتامين الاجتماعي قد قامت بصرف أول شريحة لمستحقي العلاوات الخمس بالإضافة إلى الزيادة الدورية للمعاشات والتي بلغت 14% من قيمة المعاشات الشهرية اعتباراً من أول يوليو السابق طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي بداية شهر يوليو الماضي بدأت وزارة التضامن الاجتماعي إضافة العلاوات الخمس لمعاشات المستحقين وصرفت أول دفعة من متجمدات الأثر الرجعي للعلاوة.

والمستحق للعلاوات الخمس هو كل من خرج على المعاش من 1 يوليو 2006 وحتى 1 يوليو 2015.

ومع بدء إضافة العلاوات الخمس لمعاشات يوليو فوجئ عدد من أصحاب المعاشات الذين خرجوا على المعاش خلال هذه الفترة بعدم إدراج أسمائهم ضمن المستحقين.