اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طريقة الاستعلام عن نتائج الصف السادس الإعدادي ٢٠٢٠ في العراق

images
images

ينتظر جميع طلاب السادس العراقي النتائج الخاصة بهم، حيث بدأت امتحاناتهم في التاسع من أغسطس وإنتهت في الرابع والعشرين من أغسطس.

إعلان نتائج السادس الاعدادي

كانت اللغة العربية من أول المواد التي امتحنها الطلاب، وقد تم الإنتهاء من تصحيحها ورصد الدرجات الخاصة بها. أما اللغة التركية فكانت من آخر المواد التي إمتحنها الطلاب، وقد حرصت الوزارة على وجود مختصين من هيئة التعليم لمتابعة تصحيح الامتحانات. بالإضافة لإستخدام التكنولوجيا الحديثة للتأكيد من صحة رصد الدرجات، فقد إعتمدت الوزارة على المصحح الإلكتروني للتأكد من صحة النتائج، ويستطيع المصحح الإلكتروني إعادة تصحيح الأوراق دون تدخل بشري.

طريقة الوصول لنتيجة السادس الإعدادي العراقي

يرغب طلاب السادس العراقي الوصول للنتائج مباشرة بمجرد الإعلان عنها، وقد سهلت وزارة التعليم على الطلاب ذلك. من خلال إطلاق موقع مخصص للنتيجة يستطيع كافة الطلاب التوجه إليه ومعرفة النتيجة، ويتم ذلك بالطريقة الآتية:- ١-الدخول للإنترنت والبحث عن وزارة التعليم العراقي. http://www.results-iq.com/ ٢-البحث عن الخدمات الإلكترونية العراقية، والوصول منها إلى مواقع امتحانات الطلاب. ٣-تظهر الكثير من النتائج الخاصة بالمراحل المختلفة، يختار الطالب من بينها السادس الإعدادي ثم يدون رقم جلوسه في الخانة المخصصة لذلك. ٤-يختار الطالب أيقونة استعلم الآن، وينظر بيان بالدرجات.

موعد رفع نتيجة السادس العراقي على موقع الوزارة

من المتوقع أن يقوم التعليم العراقي برفع نتيجة طلاب السادس العراقي على موقع الوزارة بعد أيام قليلة، حيث أعلن التعليم العراقي عن تصحيح أكثر من ثلثي أوراق الامتحانات، وتم تدوين النتائج النهائية للمواد التي امتحنها الطلاب في البداية. ومازالت اللجان المسؤولة عن التصحيح تقوم بمهام التصحيح وتدوين الدرجات، كي تخرج النتيجة قبل بدء العام الدراسي التالي.

آيه محمود بدر