البحث عن الحقيقةالجريمةتكنولوجياتوك شو

٩٠ دقيقة يناقش اللائحة التنفيذية لقانون جرائم الانترنت

استضاف برنامج ٩٠ دقيقة استشاري تشريعات التحول الرقمي”دكتور محمد حجازي” و رئيس مجموعة أمن المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات ” المهندس عادل عبد المنعم” للمناقشة في لائحة تنفيذية لقانون جرائم الانترنت، وتحكم وسائل التواصل الاجتماعي بنا.

قال الدكتور محمد حجازي ان اللائحة تنفيذية ابتدئت في تحديد الحد الادنى للمعاقبة في جرائم الانترنت، واتخاذ بعض الاجراءات المتعلقة في الادلة الرقمية التي يعترف بها في المحاكم، والتي تساعد في حل الكثير من القضايا.

واضاف ايضا انه يساعد في خل قضايا التي تتم خارج البلاد، فالبتالي يحتاج الى تعاون دولي قضائي، واوضح ان وسائل التواصل الاجتماعي تتحكم في حياتنا، حيث ان عند تسجيل اعجابك بشيء معين، يبدا ظهور لك اشياء مقاربة لها، حيث انه يجب ان نكون واعيين كل الوعي عند استعمالنا لهذه التطبيقات، وانه ليس اي تطبيق يجب ان احمله على الجوال الخاص ب.

وقال المهندس عادل عبد المنعم انه كان في سابق من الممكن ان يتغير الكثير من اشياء التي تعرقل اتخاذك للخدمات الحكومية، منها الip الخاص بجهاز، والرقم قومي، ولكن الان العكس.

واضاف انه يتم العمل الان على مقدرة حذف اي محتوى من ذاكرة وسائل التواصل الاجتماعي، وايضا قدرة على اجراء امتحان اون لاين بدون حصول اي غش.

كتبت: الاء سعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى