اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كل ما تريد معرفته عن كلية الهندسة الزراعية بنين

كلية الهندسة الزراعية
كلية الهندسة الزراعية بنين

أنشئت كلية الهندسة الزراعية بنين بجامعة الأزهر عام 2012 ، حيث كانت قسم بكلية الزراعة ، وتتواجد بفرعي القاهرة وأسيوط ، ويتخصص الطالب في الفرقة الأولي ،ويدرس بالإضافة إلي المواد العلمية المواد الشرعية والقرآن الكريم .

ويتواجد بكلية الهندسة الزراعية 4 أقسام وهم:

هندسة القوى والآلات الزراعية، هندسة نظم المياه والري، هندسة تصنيع المنتجات الزراعية، هندسة المنشآت الزراعية والتحكم البيئي.

وبلغ تنسيق العام الماضي فرع القاهرة 573 درجة علمي، أما بفصول السادات المنوفية من مجموع 459 درجة، وتمنح الكلية الطالب درجة البكالوريوس.

ويتمكن الخريج من العمل في الشركات الزراعية كمهندس مسؤول عن التخطيط والتنظيم لكافة المشروعات الزراعية، ورسم كافة الرسومات الهندسية التي تُساهم في إتمام المشروعات الزراعية بشكل صحيح وسليم، وتجنب حدوث أية أخطاء أو أزمات نتيجة العمل العشوائي، شركات التصنيع الغذائي، مهندس أراضي، المشروعات المائية: كالعمل في مشروعات الصرف الصحي، وشق الترع والطرق الملاحية والأنفاق، والأرفع المائية المُختلفة.

كما يتمكن من تصميم الآليات والأجهزة الزراعية ومهام التخطيط، يشرفون عليها ويديرونها مثل إنتاج خطط معامل الألبان المتدفقة والري والتصريف وتطوير الطرق لحفظ التربة والمياه، كذلك يعمل المهندسون الزراعيون في تصميم والمنتزهات والحدائق، وفي مجال الهاندسكيب.

ونستعرض الأوراق المطلوبة للتقديم:

– أصل شهادة الثانوية الأزهرية عدد (2 صورة شهادة).

– أصل شهادة الميلاد (كمبيوتر)عدد (2 صورة ).

– بطاقة ترشيح عدد ( 2 صورة ).

– عدد (3) صور من بطاقة الرقم القومي للطالب.

– عدد (3) صور من بطاقة الرقم القومي لوالد المرشح.

– أصل شهادة 2 جند.

– أصل شهادة 6 جند ا صغار السن.

– عدد ( 8) صور شخصية مقاس 4×6.

– سداد الرسوم المقررة.