اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

طريقة وموعد صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمة 2020

الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمة .. تزايدت عمليات البحث خلال الساعات الأخيرة عن تفاصيل الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمة عقب توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة مواصلة دعم العمالة غير المنتظمة، والذي بدأت به الدولة المصرية منذ أزمة كورونا.

مواعيد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

ووجّه السيسي بصرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام ومن المقرر أن يتم صرف هذه الإعانة مقسمة على أربعة أشهر وهم: شهر أكتوبر، شهر نوفمبر، شهر ديسمبر بواقع 500 جنيه عن كل شهر وذلك لنحو مليون و600 ألف و216 عاملا غير منتظم.

الاستعلام عن استحقاق المواطنين من منحة الـ 500 جنيه

حددت وزارة القوى العاملة طريقتين للاستعلام عن المستحقين لصرف منحة الرئيس عبد الفتاح السيسي فيمكن للمواطن الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة من خلال الرابط التالى من هنا http://www.manpower.gov.eg/ واختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة ثم اختيار اضغط هنا للتسجيل وبعد الانتهاء من ملء الاستمارة الخاصة بالتسجيل اضغط على إرسال لتصلك رسالة لو من ضمن المستحقين.

الخط الساخن الاستعلام عن استحقاق المواطنين من منحة الـ 500 جنيه

وخصصت وزارة الاتصالات خدمة الخط الساخن 142 للمواطنين، والذي من طريقة يمكن الاستعلام عن استحقاق المواطنين من منحة الـ 500 جنيه من عدم استحقاقه، وكذلك معرفة مكان ووقت المعلن للصرف، بإرسال رسالة على الخط الساخن وكتابة الرقم القومى كاملا، من الشمال إلى اليمين، لتخفيف التزاحم وعدم التعرض لأي مخاطر، حفاظًا على سلامة المواطنين وكرامتهم.

كيفية صرف منحة العمالة غير المنتظمة

من خلال رسالة نصية ترسل علي التليفون المحمول للمستحق قبل 24 ساعة من استحقاقه للصرف تحدد بالرسالة يوم، ومكتب البريد أو فرع البنك الزراعي المصري الذي سيتم الصرف منه وحرصا على عدم التزاحم أمام منافذ الصرف المقررة، وتجنبا لحدوث نقل عدوى فيروس كورونا، تم تخصيص 4 آلاف منفذ للبريد على مستوى الجمهورية، فضلا عن 600 مدرسة في بعض المحافظات للصرف من خلالها، بالإضافة إلى فروع البنك الزراعي المصري في بعض المحافظات.