اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

منحة العمالة غير المنتظمة دفعة أكتوبر.. كيف تتمكن من صرف المنحة والفئات المستهدفة؟

منحة العمالة غير المنتظمة دفعة أكتوبر .. أوضحت وزارة القوي العاملة انه يمكن لكافة المواطنين الذين قاموا بالتسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة منذ بداية صرف الدفعات الثلاثة الماضية منها ان يقوموا بالدخول على موقع وزارة القوي العاملة ليتمكنوا من الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة بإدخال الاسم والرقم القومي و كتابة البيانات وبعد الانتهاء يتم الضغط على عرض النتيجة لتظهر أمامهم نتيجة الاستعلام عن المنحة.

تفاصيل منحة الـ500 جنيه بعد قرار السيسي مدها

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي على ضرورة مواصلة دعم العمالة غير المنتظمة والذي بدأت به الدولة المصرية منذ أزمة كورونا ووجّه بصرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام. وبعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بمد صرف المنحة الرئاسية وقيمتها 1500 جنيه على 3 أشهر لـ"العمالة غير المنتظمة" المتضررة من فيروس كورونا سوف يتم الإعلان خلال الساعات المقبلة عن مواعيد صرف المرحلة الرابعة للمنحة والتي سيتمّ صرفها على 3 دفعات ابتداءً من أكتوبر المقبل ونوفمبر وديسمبر.

تفاصيل صرف المنحة الرابعة تبدأ في أكتوبر على 3 دفعات

1- المستفيدون من المرحلة الرابعة هم نفس العمالة غير المنتظمة التي صرفت المنح الثلاثة السابقة، وعددهم 1.6 مليون و216 عاملًا غير منتظم. 2- قيمة إجمالي المنحة 1500 جنيه لكل عامل. 3- 2.4 مليار و324 ألف جنيه إجمالي قيمة المنحة تصرف على 3 دفعات خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر بواقع 500 جنيه في كل شهر. 4- الصرف سيتمّ من خلال 14 ألف ماكينة ATM مخصصة لصرف المنحة بدون خصم اي عمولات. 5- صلاحية الكارت الـATM الذي بدأ الصرف به في المرحلة الثانية، مدة صلاحيته ممتدة إلى نهاية ديسمبر 2020. 6- سيتمّ توزيع الصرف للدفعة الواحدة على أيام بواقع 260 ألف عامل غير منتظم في كل دفعة لمنع التزاحم. 7- سيتم إرسال رسالة SMS لكل مستحق للمنحة، قبل موعد الصرف بـ24 ساعة، تفيد باستحقاقه للصرف. 8- سيتمّ تحديد يوم للمتخلفين عن الصرف، في كل دفعة من المرحلة الرابعة، ليتاح لهم صرف منحتهم. 9- سيتمّ استخراج كارت AMT جدي كبدل فاقد لكل مستفيد فقد كارته، وذلك برسم رمزي. 10- إرسال SMS لـ1.6مليون مستفيد قبل الصرف بـ24 ساعة. 11 - الصرف أول أكتوبر من خلال 14 ألف ماكينة ATM .