اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

وصفات طبيعية لتطويل الشعر في المنزل ونتائجها مضمونة وجيدة

طرق-تطويل-الشعر-2-780x405
طرق-تطويل-الشعر-2-780x405

تحلم المرأة دائمًا بالشعر الطويل والكثيف والناعم وفي مقابل هذا تنفق أموال كثيرة على مستحضرات الشعر والشامبو والزيوت في الوقت الذي يوجد فيه بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في تنعيم وتطويل الشعر ومن هذه المكونات البيض والعسل والموز.

وصفة صفار البيض بزيت الزيتون لتطويل الشعر

اخلطي صفار بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وأضيفي حوالي كوب من الماء لتخفيف الخليط. قومي بتدليك هذا المزيج في فروة رأسك ثم تغطية شعرك جيدًا وتركه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة. وهذه الوصفة مفيدة لاستعادة الفيتامينات الأساسية في شعرك وتستخدم مرة أو مرتين فقط في الشهر.

وصفة الموز لتطويل الشعر

خذي ثمرة موز جيدة واجعليها عجينة (بدون قشر) ثم غطي شعرك بالكامل بهذا المعجون ثم ضعي كيسًا بلاستيكيًا على شعرك. ويفضل استخدام مجفف الشعر للمساعدة في تجفيفه ويترك لمدة 20 دقيقة.

وصفة الكافيين لتطويل الشعر

اخلطي 4 ملاعق من مسحوق الكافيين مع 8 ملاعق من الشامبو المعتاد قبل استخدامه، ويمكنك أيضًا مزج الكافيين مع الماء لرشه على شعرك قبل الاستحمام، و يمكن استخدام هذه الوصفة بشكل يومي ولكن مرة واحدة فقط.

وصفة زيت جوز الهند والأفوكادو لتطويل الشعر

ابدئي بتدليك زيت جوز الهند الدافئ على شعرك بدءًا من الجذور وحتى الأطراف، ثم حولي أفوكادو إلى عجينة وغطي أطراف شعرك فقط، اشطفيه بعد 30 دقيقة وكرري العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

وصفة أوراق الكاري ومنشط جوز الهند لتطويل الشعر

قم بغلي هذين المكونين معًا وتخلصي من البقايا السوداء التي تبدأ في التكون في المقلاة واتركي البقايا لتبرد وضعيها على الشعر مرتين أسبوعياً لتحسين النمو وتقليل ظهور الشعر الأبيض، ولكن تأكدي من عدم قلي أوراق الكاري وإلا فلن تحصل على النتائج الجيدة.

وصفة عصير البصل والعسل لتطويل الشعر

خذي من 1-2 ملاعق صغيرة من العسل العادي واخلطيها مع عصير بصلة واحدة ثم ضعي الخليط على المناطق التي تبدو رقيقة أو على شعرك بالكامل واتركيه طوال الليل، واستخدم الشامبو في الصباح لإزالة رائحة البصل أو إضافة بعض الزيوت المعطرة.

وصفة زيت اللوز لتطويل الشعر

خذي زيت اللوز العادي ودلكي به شعرك، بدءًا من فروة الرأس وحتى الأطراف واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه، واستخدمي هذا العلاج مرة في الأسبوع للتغذية أو مرتين في الأسبوع إذا كان شعرك يعاني من الجاف أو التلف.