ترند و سيو

تعرف علي قائمة الأطعمة الموصي بها في فصل الخريف ٢٠٢٠

يعتبر فصل الخريف هو فصل يتوسط بين الصيف والشتاء ، ويعرف أيضاً بفصل ” الحصاد ” ، كما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ، وينخفض أيضا النمو الخضري ، حتي يأتي فصل الشتاء ، كما تبدأ الحيوانات في التحضير للهجرة لندرة الطعام المتوافر عادةً خلال فصل الشتاء، حيث إن فصل الخريف يستمر من شهر سبتمبر إلى نوفمبر.

في فصل الخريف تصبح الفواكة والمحاصيل جاهزة للأكل ويتم التقاطها، وكما يحدث تساقط لأوراق الأشجار والمحاصيل، كما يبدأ فيه حدوث تغيير في لون أوراق الشجر، وذلك نتيجة الاستجابة لدرجات الحرارة الباردة ويغيير ضوء النهار حيث تتوقف الأوراق عن إنتاج مادة الكلورفيل ذات اللون الأخضر والتي تسمح لها بالتقاط أشعة الشمس وتوليد الطاقة، وفي هذا المقال سيتم التحدث عن أبرز أطعمة الحصاد الخريفي.

فصل الخريف هو فصل البداية لكل شيء، فهو فصل العودة إلى الدراسة، ووقت الحصاد، حيث يوفر فصل الخريف العديد من الأطعمة الطازجة التي نمت طوال الصيف وأصبحت خلال الخريف جاهزة للاستمتاع بها، لذلك يقدم لكم الموقع الالكتروني لجريدة “الوكالة نيوز” ابرز اطعمة الخريف:

السبانخ

هو الطعام الأفضل لكي تتناوله في الأجواء الباردة، والذي يصل لدرجة النضج المثالية في فصل الخريف.

المشروم

محبو المشروم يعرفون أن الخريف هو التوقيت الأفضل لتناول طعامهم المُفضل، والذي يختلف طعمه فيه عن أي توقيت آخر.

البطاطس

الخريف هو الوقت الأمثل لنضج البطاطس، الذي يمكنك خلاله شراء كميات كبيرة منها وتخزينها خلاله.

القرع

القرع العسلي يحتوي على البيتا كاروتين بالإضافة إلى الكربوهيدرات المفيدة التي تنظم مستوى السكر في الدم. ويجب الانتباه إلى أهمية بذور القرع العسلي لأنها تحتوي على البروتينات والزنك.

الكرنب

الكرنب مصدراً غنياً بـ: فيتامين (ج)، الألياف ، بيتا-كاروتين، يقي من الإصابة ببعض أنواع السرطانات مثل سرطان القولون والمستقيم.
المزيد عن الفوائد الصحية للكرنب.

البنجر

البنجر ينقي الدم وينظف الكبد. ويحتوي البنجر على حمض الفوليك، المنجنيز، البوتاسيوم وفيتامين “سى”. كما أنه يحتوي على مركب “البيتاين” الذي يعمل كمضاد للالتهاب. أما اللون المميز للبنجر فيعود الي مواد طبيعية تكافح السرطان وللاستفادة من هذه المواد يفضل تناول البنجر غير مطهى.

كتبت: دنيا حنفي

مقالات ذات صلة

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى