الآنالبحث عن الحقيقةالرئيسيةترند و سيوتوك شومنوعات و المرأة و الطفل

عمرو الورداني يكشف أسباب إرتفاع نسب الطلاق ..و نصائح لحياة أسرية سعيدة

قال الدكتور عمرو الورداني مدير إدارة التدريب ووحدة الإرشاد الأسري بدار الإفتاء في أكثر مسبب للطلاق هو عدم التقدير وإتخاذ القرارات في الحياة الزوجية والتعامل لبعضهم البعض وعدم اعتبار الطرف الآخر أحد أهم أسباب الطلاق في مصر.

واضاف الورداني من خلال حواره ببرنامج الافوكاتو مع الاعلامي ايمن عطا الله المذاع عبر فضائية القاهرة والناس عدم القدرة علي إدارة الخلاف يتسبب في الطلاق وسبب زيادة معدلات الطلاق في مصر تم التوصل إلي أن هناك 11 مسبب من مسببات الطلاق والفردانية والمزاجية والتشكك من مسببات الطلاق.

وأشار الورداني لابد من حوار يومي بين الزوجين حول المستقبل والسعادة وخروجه اسبوعيه بمفردهم .

و ذكر الدكتور عمرو الورداني أن تبادل الرسائل الإلكترونية بين الزوجين أحد أسباب السعادة المرأة في أول مراحل الزواج تعطي 25% من أنوثتها لكي تشعر بالأمان وبعد ذلك تعطي انوثه كامله لزوجها.

وأضاف أن تبعت لزوجتك علي الاكثر 5 رسائل لتشعرها بحبك لها والأشياء التي تحبها الزوجه ولغة الحوار تكون محتويه في التفاهم وعدم المهاجمه بينهم.

وأشار الى النشاط المشترك بين الزوجين والمساعدة لبعضهم البعض بيقربهم لبعضهم واستخدام لغة الحب لبعضهم ويكثر الزوج من الخروج بمفردهم ويقدم لزوجته الهدايا لاسعادها .

و أردف أن الاهتمام والاحترام والتقدير من أهم معايير السعادة الزوجية وعدم التقدير من أكثر مسببات الطلاق في مصر.

و أكد أنه يجب علي الزوج أن يشعر المرأة بالأمان وعدم تهديدها بالطلاق بشكل مستمر ومن الجرائم الأساسية في الزواج عدم احترام الخصوصية.

و استطر يجب أن يجعل الزوجين خلافهما إضافة لهما ويجب في الخلافات يكون الزوج عاقل رشيد ويتحكم في أعصابه .

ندى البلتاجي

زر الذهاب إلى الأعلى