اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

تحرير 1220 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 1220 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.. أبرزها القضايا الآتية:

ضبط (4,51 طن "أسماك مجمدة- لحوم مستوردة") غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة وتشكل خطراً على الصحة العامة، طبقاً لما ورد بتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، تمهيداً لعرضها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، لتحقيق أرباح غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية - كائنة بمنطقة قليوب بالقليوبية).

ضبط (18,31 قطن منتج نهائي "جبن مطبوخ، مخللات" بدون مستندات مجهولة المصدر ومعبأة داخل عبوات مغشوشة ومقلدة لعلامات تجارية خلافاً للحقيقة - مستلزمات وأدوات إنتاج 3,5 طن ملح خشن بدون مستندات مجهولة المصدر- 24,400 عبوة فارغة مدون عليها علامات تجارية مختلفة - 9 ماكينة تصنيع).. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لإنتاج السلع الغذائية- كائن بمنطقة القناطر الخيرية بالقليوبية).

ضبط أمين عهدة مخزن جملة الدخيلة تابع لإحدى شركات الجملة- كائن بمنطقة الدخيلة بالإسكندرية.. وبحوزته (2 طن "أرز تمويني مدعم" تبين من الفحص الظاهري أنه غير صالح للاستهلاك الآدمي لاحتوائه على حشرات حية وميتة "سوس" وتشكل خطراً على الصحة العامة وغير مطابقة للمواصفات القياسية المتعاقد عليها مع هيئة السلع التموينية).

ضبط مالك مخبز بلدي- كائن بمدينة السلام بالقاهرة.. لاستيلائه على (176,731 جنيه) من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً والتصرف في كميات من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82% وبيعها بالسوق السوداء.

تنفيذ حملة نوعية لضبط قضايا التلاعب في أسعار السجائر وبيعها بأزيد من السعر الرسمي، أسفرت عن ضبط (44) قضية بإجمالي مضبوطات (4,821) عبوة سجائر مختلفة.

وذلك إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.