اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بايرن ميونخ يتسلح بنشوة التتويج في مواجهة هيرتا برلين بالدوري الألماني

عندما تنطلق منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، سيسعى حامل اللقب بايرن ميونخ إلى الاستفادة من نشوة التتويج بخامس ألقابه خلال عام 2020، لينفض عن نفسه غبار الهزيمة المفاجئة التي مني بها أمام هوفنهايم 1 / 4 يوم الأحد الماضي في المرحلة الثانية من الدوري.

وبعد أن حافظ على سجله خاليا من الهزائم طوال 32 مباراة متتالية في جميع المسابقات على مدار عشرة أشهر، تلقى بايرن ميونخ الهزيمة أمام هوفنهايم في وقت مبكر من الموسم الجديد.

ولكن الفريق البافاري استعاد توازنه سريعا وتوج بلقب كأس السوبر الألماني بالفوز على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند 3 / 2 مساء أمس الأربعاء، ليضيف اللقب إلى أربعة ألقاب أخرى توج بها خلال عام 2020 حيث أحرز ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال ثم توج بكأس السوبر الأوروبي على حساب أشبيلية الإسباني.

ويخوض بايرن ميونخ مباراته في المرحلة الثالثة للبوندسليجا مساء الأحد، في ختام المرحلة التي تفتتح غدا الجمعة، وسيلتقي هيرتا برلين الذي تعرض لكبوة الهزيمة على ملعبه أمام آينتراخت فرانكفورت 1 / 3 يوم الجمعة الماضي، والذي يبدو في بداية طريق طويل ليصبح ضمن الأندية الكبيرة، وهو الهدف الذي يسعى له المستثمر لارس ويندهورست الداعم للنادي.

ولكن الأمور تبدو أكثر سوءا بكثير بالنسبة لشالكه الذي لم يحقق أي انتصار في البوندسليجا طوال أكثر من ثمانية أشهر، وذلك في 18 مباراة، وقد تلقى الهزيمة في أول مباراتين له بالموسم الجديد، أمام بايرن ميونخ صفر / 8 وأمام فيردر بريمن 1 / 3 .

وأقال شالكه المدرب ديفيد فاجنر من منصب المدير الفني مطلع هذا الأسبوع وأعلن أمس الأربعاء تعيين مانويل باوم، المدرب السابق لأوجسبورج، على أمل تصحيح مسار الفريق اعتبارا من المباراة الصعبة المقررة بعد غد السبت على ملعب لايبزج، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث بالبوندسليجا.

وقال باوم:"أنا متحمس. هو ناد مفعم بالحماس. ادرك المسؤولية التي اتحملها أمام النادي والجماهير."

وأضاف :"من المهم بالنسبة لي أن نتوقف عن التركيز على المشكلات، وننظر إلى الحلول. الفريق لديه الكثير من الإمكانيات."

ويفتقد شالكه جهود أوزان كاباك الذي يخضع للإيقاف خمس مباريات بسبب بصقه على لاعب منافس خلال مباراة فيردر بريمن، ولا يبدو نادي شالكه المثقل بالديون مستعدا لتحرك كبير في سوق الانتقالات التي تغلق يوم الاثنين المقبل.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ينتظر فيه أن يعزز بايرن ميونخ صفوفه بشكل أكبر استعدادا لموسم ملئ بالتحديات يشهد إقامة ثلاث مباريات في العديد من الأسابيع.

لكن تحرك بايرن يمكن أن يسفر في الوقت نفسه عن إضعاف فرق أخرى بالبوندسليجا، حيث تحوم الشائعات بشكل كبير حول أن النادي البافاري يوجه أنظاره صوب الكرواتي أندريج كراماريتش مهاجم هوفنهايم، والذي سجل ثنائية في شباك بايرن خلال مباراة يوم الأحد.

وقال هانزي فليك، المدير الفني لبايرن ميونخ:"اعرفه جيدا... واعتبره واحدا من أفضل اللاعبين في البوندسليجا"، لكنه اكتفى بالقول:"لننتظر ونرى."

وأثنى فليك على صمود لاعبيه في مواجهة دورتموند، حيث تقدم بايرن بهدفين ثم تعادل دورتموند لكن بايرن واصل محاولاته حتى حسم الفوز بهدف سجله جوشوا كيميش في الدقيقة 82 .

وقال كيمش :"كافحنا من أجل الكأس، حتى لو لم نقدم أفضل مستوياتنا."

ويتطلع بايرن ميونخ إلى مواصلة انطلاقته على حساب هيرتا برلين، بينما يسعى دورتموند لنفض غبار هزيمتين متتاليتين، حيث خسر أمام أوجسبورج صفر / 2 في الدوري قبل خسارته أمس.

ويخوض دورتموند، الذي يدربه المدير الفني لوسيان فافر، مباراته في المرحلة الثالثة للبوندسليجا بعد غد السبت أمام فرايبورج.

وقال إيرلينج هالاند، نجم دورتموند :"علينا إبقاء رؤوسنا مرفوعة ومواصلة فرض أسلوبنا في اللعب. هذا سيكون مهما في الأسابيع المقبلة."

وتفتتح منافسات المرحلة الثالثة غدا الجمعة بلقاء يونيون برلين مع ماينز صاحب المركز السابع عشر، قبل الأخير والذي أقال المدير الفني أخيم بايرلورتسر وأسند مهمة الفريق إلى المدرب المساعد يان-موريتز ليشته.

وتشهد المرحلة بعد غد السبت مباراة ديربي بين كولون وبوروسيا مونشنجلادباخ، كما يلتقي آينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم المتصدر، وفيردر بريمن مع أرمينيا بيليفيلد، وشتوتجارت مع باير ليفركوزن، بينما يلتقي فولفسبورج مع أوجسبورج مساء الأحد.