ترند و سيوتوك شوصحةمنوعات و المرأة و الطفل

أهمية التأهيل النفسي لأطفال للمدارس فى ظل جائحة كورونا

قال استشارى فى الطب النفسي إنه يجب تأهيل أولادنا للعام الدراسي الجديد ويجب تقليل فكرة الخوف وتوضيح أسباب الوباء لهم وتداعيته وذلك بتوضيح غسل الايدى والمسافات الآمنه وهذا مهم ولكن يجب التركيز على العامل النفسي للأطفال أيضاً .

وأضاف استشارى الطب النفسي فى مداخلة هاتفية لبرنامج” مساء dmc” مع الإعلامي “رامى رضوان” أن القلق والاكتئاب عند الأطفال لا يكون بطريقة مباشرة فيجب مراقبة تصرفاتهم لمعرفه ما يشعرون به فلو لاحظت الأم تصرفات كالإرهاق والكسل الدائم ونوبات الغضب وكثرة الأكل عن اللازم وقلة الاكل أيضاً كل هذا يعبر عن الخوف والقلق عند الاطفال .

وأكمل أستشارى الطب النفسي أنه يحب تأهيل الأطفال أن الدراسة ستكون فى البيت وهذا عن طريق الإهتمام بمواعيد النوم والاستيقاظ والتركيز على التواصل مع المدرسين وفى المذاكرة .

وأوضحت أستشارية التغذية أنه يجب التركيز على الأكل الذي يقوى المناعة ففى الإفطار مثلاً يفضل العيش البلدى والجبن والخضار واللبن، وأثناء الغذاء وجبة متكاملة من رز وسلطه وخضار و فراخ او لحم او سمك وأكدت على تقليل الشيبسي و السكريات بعد الساعة الخامسة مساءً والتركيز على البقوليات كالفول والحمص وغيرهم لأنها مليئة بالبروتين خصوصاً فى فصل الشتاء لتقوية المناعة.

كتبت / فرح محمد كامل

زر الذهاب إلى الأعلى