اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تفاصيل إصابة ترامب وزوجته بفيروس كورونا

بعد إصابة ترامب بكورونا..
بعد إصابة ترامب بكورونا.. هذه سيناريوهات الانتخابات الرئاسية

مازال فيروس كورونا منتشرًا في الولايات المتحدة الأمريكية على الرغم من محاولة لأطباء القضاء عليه، ووصل الأمر حاليًا إلى إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب بالفيروس.

وأعلن الرئيس الأمريكي نتائج اختبار الإصابة له وهو زوجته عبر تويتة على حسابه الرسمي، كتب فيها إنه الآن يخضع لحجر صحي مع ميلانيا وسوف يتجاوزوا كل شئ معًا.

وتأتي إصابة ترامب البالغ من العمر 74 عامًا بعد إصابة أحد مساعديه المقربين بالفيروس، وهي هوب هيكس Hope Hicks التي تعمل كمستشارة للرئيس وتبلغ من العمر 31 عامًا- حسبما ذكرت شبكة بي بي سي.

ووصلت الإصابة إلى ترامب وزوجته بعد سفرهم سويًا على طائرة الرئاسة مع Hope Hicks لعمل أو مناظرة تليفزيونية رئاسية مع المنافس الديمقراطي جون بادين في أهايو دون ارتداء كمامات، وكان ترامب طوال الوقت قريب مع مساعدتهم دون اتخاذ إجراءات الوقاية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية.

وأصدر طبيب الرئيس ترامب، الدكتور شون كونلي، بيانً ، قال فيه إن الرئيس والسيدة الأولى في حالة جيدة في الوقت الحالي، ويخططان للبقاء في المنزل داخل البيت الأبيض خلال فترة النقاهة.

وأضاف في البيان "الوضع مطمئن واتوقع أن يواصل الرئيس أداء مهامه دون انقطاع أثناء التعافي"، واعدًا الجميع بالكشف عن أي تطورات تحدث في حالة الرئيس دونالد ترامب وزوجته.

 وأكد أنه على الرغم  أن ترامب يزن أكثر من 110 كيلو ويعتبر بذلك يعاني من السمنة إلاأن حاليًا لا يزال بصحة جيدة هو زوزجته ميلانيا ترامب، موضحًا أنه وفقًا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منهم فإن فترة العزل المنزلي بعد ثبات الاختبار بالإيجاب يجب أن تكون 10 أيام.

اعراض فيروس كورونا

تقول هيئة الخدمات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، إن الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا هي:

ارتفاع في درجة الحرارة ، وهذا يعني أن المريض سيشعر بالحرارة عند لمس صدره أو ظهره دون الحاجة إلى ترمومتر لقياس درجة الحرارة.

سعال جديد ومستمر  وهذا يعني السعال الشديد لأكثر من ساعة أو 3 نوبات سعال أو أكثر خلال 24 ساعة، وإذا كان المصاب يعاني عادة من السعال، فقد يكون أسوأ من المعتاد.

فقدان أو تغير في حاسة الشم أو التذوق  وهذا يعني أن المريض سيلاحظ  أنه لا يمكن شم أو تذوق أي شيء  أو  حتى رائحة أو طعم الأشياء.

كما يعاني معظم المصابين بالفيروس التاجي من واحد على الأقل من هذه الأعراض، وهي:

  • حمى مفاجئة وتكون درجة حرارة 38 درجة مئوية أو أعلى
  • ألم في أنحاء الجسد
  • الشعور بالتعب أو الإرهاق
  • سعال جاف
  • التهاب الحلق
  • صداع
  • صعوبة النوم
  • فقدان الشهية
  • الإسهال أو آلام في البطن