اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شاهد.. مواصفات الجناح المخصص لعزل الرئيس الأمريكي بعد إصابته بكورونا

نشرت صحيفة ”ديلي ميل“ صورًا من مركز ”والتر ريد“ الطبي العسكري الذي يُعالج فيه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب من الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني، في إجراء احترازي، وبناء على توصية طبيبه والخبراء الطبيين، سيعمل الرئيس من المكاتب الرئاسية في مستشفى والتر ريد خلال الأيام القليلة المقبلة

وقال البيت الأبيض إن ترامب سيعمل من الجناح الرئاسي خلال إقامته التي تستمر لبضعة أيام.

وأشار الصحيفة أن ترامب يقيم في وحدة التقييم الطبي والعلاج (METU)، وهي جناج مخصص للرئيس ونائبه، وتعد وحدة (METU ) آمنة ومنفصلة عن أجنحة المستشفى الأخرى.

ويحتوي المركز الذي يقع على بعد حوالي 9 أميال من البيت الأبيض على 244 سريرًا، و 50 سريرًا لوحدة العناية المركزة.

كما يحتوي أيضًا على 165 جناحًا ذكيًا مزودًا بأجهزة اتصال ثنائية الاتجاه، وإمكانيات سمعية وبصرية ولاسلكية، بالإضافة إلى أدوات الترفيه بجانب السرير، ويمكن التحكم في هذه الإمكانيات عن طريق لوحة مفاتيح مثبتة على الحائط.

ويمتلك ”والتر ريد“ أيضًا معهدًا للأبحاث في ولاية ماريلاند، حيث يطور العلماء لقاحات وعلاجات للأمراض المعدية، مثل فيروس كورونا المستجد.

ويعد مركز والتر ريد نفسه“مركز الأمة الطبي“، وعادة ما يتلقى العسكريون فيه الرعاية الطبية في الولايات المتحدة.

ويمتلك المركز 7100 موظف عبر 100 عيادة وتخصص، وتمت إعادة تأهيل العديد من مباني المركز وموظفي الإدارة بالكامل بعد أن كشفت صحيفة ”واشنطن بوست“ عن الإهمال في المركز والذي تسبب بمقتل العديد من الجنود الذين عُولجوا هناك خلال العام 2007.

وعلى العكس من ذلك، تفاخر ”والتر ريد“ بسمعته باعتباره أفضل مستشفى جراحي عسكري من فئته، كما افتخر بأنه تم إنقاذ حياة الرئيس السابق رونالد ريغان فيه بعد محاولة اغتيال العام 1985.

ويستقبل ”والتر ريد“ حاليًا حوالي 40 ألف زائر سنويًا، ويقود البحث المكثف عن لقاحات وعلاجات لفيروس COVID-19.

كتبت: دينا أيمن سيد