اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مفاجأة.. وزير الرياضة يتخلى عن مرتضى منصور بعد قرار إيقافه 4 سنوات

كشف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، موقف الوزارة من الحكم الصادر من قبل اللجنة الأوليمبية ضد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك.

وقدم بشكوى ضد مرتضى منصور، كل من رئيس النادي الأهلي، ورئيس نادى الزمالك السابق، ونائب وأعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك، والاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، والاتحاد المصري لكرة اليد، وعدد من الشخصيات الرياضية، والذين يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادى الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التي يمثلونها، مستخدمًا في ذلك قناة الزمالك الفضائية، والتي أخرجها عن دورها الرياضي، وكذا وسائل التواصل الاجتماعي

وقررت اللجنة الأولمبية بعد انتهائها من التحقيقات في البلاغات المقدمة ضد مرتضى منصور، ما يلي..

وقف مرتضى منصور، عن مزاولة أي نشاط رياضي في مصر لمدة أربعة سنوات (4 سنوات) وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيها.

أ- عدم اعتماد تمثيله لنادى الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء فيما يخص النادي.

ب – عدم تقلد رئاسة أي اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادي الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف.

ج- عدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات ،أو غيرها تخص نادى الزمالك ، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها .

ثانياً : إبلاغ النيابة العامة بالوقائع التي تضمنتها التحقيقات -  والتي تشكل جريمة جنائية - لإعمال شئونها حيالها.

ثالثاً : إبلاغ المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام لإعمال شئونه حيال ما يتم إذاعته بقناة الزمالك الفضائية من ألفاظ وعبارات تشكل خدشاً للحياء العام بالمخالفة لميثاق الشرف الإعلامي.

وقال وزير الرياضة: "نادى الزمالك واللجنة الأوليمبية واتحاد الكرة وكل الاتحادات، هيئات رياضية لها استقلاليتها ولوائحها ما يخص تدخلنا يكون تطبيق القانون وسنطبق القانون".