صحةقبلي و بحري

إجراء 41 جراحة قلب مفتوح ب1.5 مليون جنيه في البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وأشار محافظ البحيرة إلى الدور الذى تقوم به جمعية الأورمان في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجًا وتكثيف المساعدات بها موجهًا بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.

وقدمت جمعية الأورمان بالبحيرة خدمات طبية عالية الجودة لمرضى القلب وذلك بالتعاون مع أكبر المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال جراحات القلب والقسطرة العلاجية بالمجان بدون تحمل المريض أي نفقات على الإطلاق.

حيث تم إجراء 41 جراحة قلب مفتوح بتكلفة إجمالية مليون و476 ألف جنيه تكلفة العملية الواحدة 36 ألف جنيه ليصبح إجمالي ما تم إجرائه 128 جراحة قلب مفتوح لمرضى القلب بالبحيرة خلال العام الحالي.

حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة بالقرى الأكثر احتياجًا من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى