اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

يبحث طلاب الثانوية الأزهرية عن موعد نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية ، وقد انتهي تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية الأزهرية، والمتخلفين عن التسجيل في المرحلة الأولى.

وبدأت عملية تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية الأحد الماضي، واستمرت للثلاثاء، وبلغ عدد الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني من الثانوية الأزهرية 32 ألفًا و969 طالبًا وطالبة.

وقام بعملية تسجيل الرغبات الإلكترونية 10آلاف طالب وطالبة في أول أيام المرحلة الثانية لتنسيق القبول بجامعة الأزهر، وشهدت المرحلة الأولي للتنسيق إجراء 100ألف عملية تسجيل وتعديل رغبات من الطلاب والطالبات الناجحين في الدور الأول.

وكانت المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية الأزهرية قد انتهت الخميس الماضي، والتي يبلغ عدد الطلاب الناجحين بها في الثانوية الأزهرية نحو 77122 طالبًا.

وأوضح الدكتور محمد فرج مستشار رئيس جامعة الأزهر لشئون التنسيق، أنه سيتم فتح باب التنسيق لتعديل الرغبات لجميع الطلاب والطالبات، خلال أيام، يتم بعدها غلق الباب نهائيا، مضيفا أن مرحلة تسكين طلاب الثانوية الأزهرية بالكليات طبقا للمجاميع الحاصلين عليها، تستغرق من ثلاث لأربعة أيام، يتم بعدها الإعلان عن نتيجة القبول بكليات القاهرة والأقاليم.

وينطلق العام الدراسي الجديد بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم 17 أكتوبر المقبل ، وقد وافق المجلس على إضافة معهد نظم المعلومات الإدارية بكليات التجارة بنين وبنات، إلى رغبات التنسيق بدءً من العام الدراسي الجاري، معهد معاوني القضاء بكليات الشريعة والقانون للبنين، وشعبها بـ"الدراسات الإسلامية والعربية للبنات"، وتقرر افتتاح المعهد بالكليات المذكورة في "القاهرة، طنطا، تفهنا الأشراف، وأسيوط".

كما وافق المجلس على إضافة فصول الهندسة الزراعية بأسيوط إلى رغبات التنسيق بدءًا من هذا العام، وتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الحد الأدنى بنسبة 2% لطلاب محافظة شمال سيناء، الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام، شريطة أن يكون مقيمًا بها فعليا.