اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الشروط كاملة.. الاعلان الـ14 لشقق الاسكان الاجتماعي

تعرف على أسعار العقارات
تعرف على أسعار العقارات في مدينة 6 أكتوبر | الوكالة نيوز

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري موافقته على طرح 100 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بعدد من المدن الجديدة، وذلك خلال الاعلان الـ14 المقدم من وزارة الاسكان لدعم الشباب في الحصول على الوحدات السكنية الخاصة بهم والزواج.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، أبرز وأهم المعلومات عن الاعلان الـ14 المقدم من الدولة للمواطنين في عدد من المحافظات المختلفة.

موعد الاعلان

من المقرر أن يتم الإعلان عن الطرح الـ14 للإسكان الاجتماعي خلال أيام قليلة، وذلك بعد موافقة الوزارة على فتح باب التعاقد على الشقق في انتظار الموافقة النهائية من قبل مجلس الوزراء.

الاوراق المطلوبة

- صورة بطاقة الرقم القومي سارية للأعزب أو للزوج والزوجة.

-  صورة من قسيمة الزواج (للمتزوج) – أو شهادة الوفاة (للأرمل/للأرملة) – أو قسيمة الطلاق أو حكم محكمة نهائي بالطلاق (للمطلق/للمطلقة).

- صورة من شهادات الميلاد للأبناء (إن وجد).

- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء – مياه – غاز)، ولا يشترط أن يكون باسم المستأجر.

- شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إن كانت تعمل) على أن تكون معتمدة ومختومة ومؤرخة من جهة العمل.

- للعاملين في القطاع الخاص شهادة مدون بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية.

- لأصحاب الأعمال شهادة بإثبات صافي الدخل من مكتب محاسب قانوني عن آخر ثلاث سنوات سابقة أو من بداية النشاط إذا كانت أقل من ثلاث سنوات، بالإضافة إلى صورة من البطاقة الضريبية والسجل التجاري.

- أصحاب التاكسي شهادة من مكتب محاسب قانوني بالدخل الشهري عن آخر ثلاث سنوات طبقًا للإقرارات الضريبية المقدمة لمصلحة الضرائب والمستندات المقدمة للمحاسب – صورة من البطاقة الضريبية – برنت من التأمينات – صورة الرخصة – شهادة بعدم صدور أحكام تأديبية ضد المحاسب.

- بالنسبة للفلاحين والممتلكين لقطع أراضي زراعية شهادة من محاسب قانوني بالدخل الشهري عن أخر ثلاث سنوات طبقًا للإقرارات الضريبية المقدمة لمصلحة الضرائب والمستندات المقدمة للمحاسب – وصورة الحيازة الزراعية.

- بالنسبة للعاملين خارج جمهورية مصر العربية شهادة دخل من جهة العمل بالخارج معتمدة من القنصلية المصرية بالدولة التي يعملون بها مصدقًا على توقيعاتها من الخارجية المصرية.