اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

«المحجوب»: الجيش الليبي ليس طرف في اي صراع سياسي

اللواء خالد محجوب
اللواء خالد محجوب

قال اللواء خالد المحجوب مدير الشئون المعنوية في الجيش الوطني الليبي ان الجيش الليبي ليس طرف في اي سلع سياسية او اقتسام المناصب وما يؤكده هو ان الجيش قام بعدة تضحيات للشعب الليبي جعلت الاخوان غصب عنهم يحاولون تنوير وجوههم مره اخري .

وتابع من خلال مداخله علي قناة الحدث قائلاً أن الاخوان وسيطرتهم علي المجلس الرئاسي في صراع من خلال الميليشيات الذي تم في الفترة الماضية كان هنيئا بالنسبة لهم وان تقدم الجيش للقضاء علي الميليشيات وما نتج عن الموقف الدولي ، هذه الامور جعلتهم يحاولوا تدوير انفسهم بشكل اخر .

واضاف "محجوب" ان المشكلة لا بد ان تناقش للتخلص منها كليا التي ذهب الليبيين في خدعة اخوانيه من خلالها ، وأكد علي دعم الجيش لأي حلول تتم من خلال ٥+٥ لحل تشكيلات السلاح و نشر الاستقرار في البلد حتي يكون هناك مناخ لأي عمل سياسي .

وأكد ان الخطورة ليست فيما يتفق عليها ولكن فيما سيحدث فيما بعد حيث في الصخيرات تم الاتفاق علي حل الميلشيات لكن لم يتم ذلك واستمر الاخوان في أعمالهم ، حيث يجب البدء بحل الميليشيات والمرتزقة واقعياً قبل اي حل سياسي .

واضاف انه لا وجود لأي ثقة في اي اتفاقيات مع الاخوان ، حيث ان ليبيا  لا تريد حلول مؤقته او مسكنات فنحتاج لحل حقيقي وجذري  واكد علي ان الجيش ليس له طرف في مسار بوزنيقه ولا رغبه له بالتصارع علي المناصب .

كتبت/ هدير سعيد