اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لطلاب الثانوية الأزهرية.. تعرف علي الاوراق المطلوبة للتقديم بالكليات

تقدم "الوكالة نيوز " لطلاب الثانوية الأزهرية كيفية التقديم للكليات بالقاهرة والأقاليم والاوراق المطلوبة ، ومن المقرر فتح باب التنسيق لتعديل الرغبات لجميع الطلاب والطالبات، خلال أيام، ويعقب ذلك غلق باب تعديل وتسجيل الرغبات نهائيا.

ويقوم الطالب بسحب مظروف للتقديم وإحضار كل من 2 شهادة ميلاد إلكتروني جديدة، 6 صور شخصية 4 × 6 ، صورة البطاقة الشخصية للطالب ، استمارة 2 جند ( للذكور ) ، و6 جند لذكور ، وإحضار صورة رقم الجلوس ، صورة شهادة الثانوية الأزهرية ،شهادة نتيجة الترشيح ، دوسيه بلاستيك لوضع الأوراق بداخله .

وقام بعملية تسجيل الرغبات الإلكترونية 10آلاف طالب وطالبة في أول أيام المرحلة الثانية لتنسيق القبول بجامعة الأزهر، وشهدت المرحلة الأولي للتنسيق إجراء 100ألف عملية تسجيل وتعديل رغبات من الطلاب والطالبات الناجحين في الدور الأول.

وبلغ عدد الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني من الثانوية الأزهرية 32 ألفًا و969 طالبًا وطالبة.

وقد وافق مجلس الجامعة على إضافة معهد نظم المعلومات الإدارية بكليات التجارة بنين وبنات، إلى رغبات التنسيق بدءً من العام الدراسي الجاري، معهد معاوني القضاء بكليات الشريعة والقانون للبنين، وشعبها بـ"الدراسات الإسلامية والعربية للبنات"، وتقرر افتتاح المعهد بالكليات المذكورة في "القاهرة، طنطا، تفهنا الأشراف، وأسيوط".

كما وافق المجلس على إضافة فصول الهندسة الزراعية بأسيوط إلى رغبات التنسيق بدءًا من هذا العام، وتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الحد الأدنى بنسبة 2% لطلاب محافظة شمال سيناء، الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام، شريطة أن يكون مقيمًا بها فعليا.