اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لطلاب الدبلومات الفنية.. تعرف على كيفية تسجيل الرغبات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق

أعلن الموقع الإلكتروني للتنسيق، فتح باب تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، للطلاب الناجحين من الدور الثاني من مرحلة الشهادات الفنية.

وبدء ماراثون تنسيق الشهادات الفنية، 30 سبتمبر الماضي، لطلاب الدور الأول من المرحلة، وتم مد التنسيق لطلاب الدور الثاني، وأقر المجلس الأعلى للجامعات، قواعد قبول طلاب الدبلومات، بالعام الجديد، بنسبة 10% بالجامعات، وتطبيق واعد التوزيع الجغرافي.

كما أعلن المجلس الأعلى للجامعات، إعفاء 150 طالبا من أوائل الشهادات الفنية، من قواعد التوزيع الجغرافي، أسوة بطلاب الثانوية العامة.

ونستعرض كيفية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق :

يقوم الطالب بتسجيل الدخول عبر بوابة التنسيق الحكومة المصرية، تحديد خدمة تنسيق الشهادات الفنية، كتابة كافة البيانات المطلوبة، ثم الانتقال إلى قائمة تسجيل الجامعات والكليات لتحديد رغبة الطالب ، وعقب التأكد من صحة البيانات يضغط الطالب علي تسجيل .

وقد اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدور الثاني لطلبة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020/2019، حيث بلغ عدد الطلاب الذين حضروا امتحان الدور الثاني هذا العام لجميع النوعيات (نظام الخمس سنوات، ونظام الثلاث سنوات) 236 ألفًا و598 طالب/طالبة.

وبلغت نسبة النجاح للطلاب في نظام الثلاث سنوات (التجاري، والفندقي، والزراعي، والصناعي) في الدور الثاني 92.58%، وبذلك قد تكون بلغت نسبة النجاح في الدورين (الأول والثاني) لطلبة الدبلومات الفنية في نظام الثلاث سنوات 89.36% بزيادة عن العام الماضي قدرها 0.03%.

كما بلغت نسبة النجاح بمدارس التعليم والتدريب المزدوج (تجاري ـ فندقي ـ زراعي ـ صناعي) في الدور الثاني 97.17%، وبذلك قد تكون بلغت نسبة النجاح في الدورين (الأول والثاني) لطلبة الدبلومات الفنية في مدارس التعليم والتدريب المزدوج 98.57% بزيادة عن العام الماضي قدرها 1.94%.

وبلغت نسبة النجاح بمدارس الإعداد المهني (فندقي ـ زراعي ـ صناعي) في الدور الثاني 90.13%، وبذلك قد تكون بلغت نسبة النجاح في الدورين (الأول والثاني) لطلبة الدبلومات الفنية في مدارس الإعداد المهني 82.71% بزيادة عن العام الماضي قدرها 2.20%.

وبلغت نسبة النجاح للطلاب في نظام الخمس سنوات (التجاري، والفندقي، والزراعي، والصناعي) في الدور الثاني 98.43%، وبذلك قد تكون بلغت نسبة النجاح في الدورين (الأول والثاني) لطلبة الدبلومات الفنية في نظام الخمس سنوات 98.74% بزيادة عن العام الماضي قدرها 2.82%.