اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جائزة التميز لأفضل رسالة ماجستير لعام 2020 لتمريض المنوفية

كلية التمريض جامعة
كلية التمريض جامعة المنوفية

حصلت كلية التمريض جامعة المنوفية على جائزة أفضل رسالة ماجستير بكليات التمريض العربية لعام 2020 من الجمعية العلمية لكليات التمريض العربية، وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتورة إيناس قاسم عميد كلية التمريض.

حيث فازت بالمركز الأول رسالة الماجستير في تخصص إدارة التمريض التي أعدتها الطالبة أميرة جمال محمود، تحت عنوان التعاون بين الممرضين وعلاقته بالمهنية لديهم ( Collaboration among Nurses and its Relation to their Professionalism)، تحت اشراف الدكتورة منال زينهم أحمد والدكتورة سناء سعفان والدكتورة  سهير مبروك، وناقشت الرسالة التعاون بين التمريض واثره في تقديم الرعاية الصحية وممارسة مهنة التمريض.

وأوصت الرسالة بضرورة قيام مؤسسات الرعاية الصحية بخلق ثقافة التعاون والمهنية بين الممرضين، وتوفير نسبة كافية من الممرضين تناسب عدد المرضى، والحفاظ على جولات تمريضية منتظمة.

إلى جانب توفير تدريب فعّال للممرضين ولقيادات التمريض حول حل النزاعات وتوفير فرص التعليم المستمر كجزء من المهنية، والتشجيع على حضور المؤتمرات المختلفة وتبادل المعلومات الجديدة من خلال المجلات والمنشورات المهنية.

 كما أوصت بأنه يجب على مؤسسات التعليم التمريضية تحسين الجزء الخاص بالتواصل والتنسيق والتعاون المهني والمهنية في مناهج التمريض وضرورة التعاون مع قسم التدريب في مؤسسات الرعاية الصحية، وتحفيز التعلم مدى الحياة بين طلاب التمريض.

وأوصت ايضا بضرورة إجراء المزيد من البحوث لمعرفة العوامل الأخرى التي تعيق او تُحسن التعاون والممارسات المهنية بين الممرضين في مؤسسات رعاية صحية مختلفة.