اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

خالد العوامي مهاجما الجماعة الإرهابية في حلقة جديدة من مساء القاهرة: إعلامها تحول لمنابر شر ضد مصر

Capture
Capture

- كاتب سعودي: المعونات الخليجية لحماس يعد بمثابة تمويل للعدو حلقة جديدة من برنامج مساء القاهرة، فتح فيها الإعلامي خالد العوامي العديد من الملفات النارية التي تشغل الساحة السياسية أهمها محاولات إعلام الجماعات الإرهابية هدم الدولة وأيضا أفعال حركة حماس المجرمة وغيرها من الملفات.

إعلام الإخوان الفاجر

وخلال الحلقة قال الدكتور سامى عبد العزيز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن الإعلام المعادى المتمثلة في جماعة الإخوان الإرهابية المذاع من الخارج في النزع الأخير، مبينا: "الرأي العام المصرى أكبر حائط صد أمام مثل هذه الأشياء الخبيثة". https://www.youtube.com/watch?v=xKY4s0fVQvM ووصف عبد العزيز، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء القاهرة" الذى يقدمه الإعلامى خالد العوامى، عبر قناة الحدث اليوم، إعلام جماعة الإخوان الإرهابية بـ"الإعلام الفاجر"، الذى يفبرك الفيديوهات والأخبار لهدم الدولة المصرية، ويتضح ذلك في تركيب الصوت على الفيديوهات التي يبثوها على شاشاتهم، مؤكدا أن مصر وقفت على أرجلها بقوة، ولن تهزها مثل هذه الألاعيب مرة أخرى. وأضاف أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أن الأنفاق والكبارى والمشروعات القومية التي تشهدها الدولة تشعر المواطن المصرى بالسعادة والفخر، متابعا: "نحن في حاجة لمناقشة قضايانا الداخلية بأنفسنا، وإذا ذهبنا إلى العشوائيات سنرى وجوها لأطفال تحمل الكثير من المواهب والسعادة بعد انتقال حياتها إلى الأفضل". وعن العمل ضد مصر من الخارج، قال: "الإخوان تشترى ذمم مراكز بحوث وقياسات الرأي العام، لإخراج تقارير وبيانات لا علاقة لها بالواقع، وهناك مراكز بحثية تم ضبطها داخل مصر كانت تساهم في إجراء أبحاث مضروبة ضد الدولة". وأشار إلى أن رئيس الجمهورية وافق من فترات طويلة ودعا إلى وجود مراكز بحوث تقيس الرأي العام في مصر، مبينا: "رئيس جمهوريتنا المحترم يجيد الإنصاف ويحترم الرأي الآخر حتى وإن كان مختلفا معه، ويحترم الرأي الآخر بشدة".

الحرب النفسية

بينما أكد أحمد الشوربجى، الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، أن إعلام جماعة الإخوان الإرهابية يستخدم الحرب النفسية للتأثير على مشاعر ووعى الناس لاسيما البسيطة داخل مصر. https://www.youtube.com/watch?v=B689BbB0iGw وأضاف الشوربجى، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء القاهرة" الذى يقدمه الإعلامى خالد العوامى، عبر قناة الحدث اليوم، أن هذه الجماعات الإرهابية تستهدف إرباك المشهد داخل الدولة المصرية، حتى لا تنعم مصر بالاستقرار على الإطلاق، متابعا: "يجب التصدي لأكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية حتى لا تتحول لحقائق تؤثر في وعى المواطن المصرى مستقبلا". وأشار إلى أن محاولات جماعة الإخوان من خلال إعلامها المعادى للدولة المصرية، تستهدف إنهاك الدولة المصرية ومؤسساتها، لهدم المجتمع من الداخل وتعطيل مسيرة البناء والتنمية التي نراها حاليا أمام الأعين، مردفا: "الخطة التي وضعوها لإنهاك الدولة وإرباكها وإسقاطها انعكست تماما على الجماعة، حتى أوشكت على السقوط".

منابر الشر والظلام

وقال الاعلامي خالد العوامي عن اكاذيب اعلام الاخوان، أن منابر الشر التي تحولت من مشروعات اعلامية لمشروعات ظلامية، مؤكدا أن هذه القنوات المشبوهة تستمد معلوماتها من المنصات الالكترونية التابعة للجماعات الارهابية. وأضاف في برنامجه " مساء القاهرة" المذاع على قناة " الحدث اليوم " ، أن قنوات الاخوان نشرت مؤخرا صورا لشخص اعدم بالرصاص لتصدير صورة الظلم و ادعاء بان هناك شاب قتل في مصر لأنه شارك في مظاهرات، معلقا "انتشرت الصورة المزيفة وسط تعاطف و دموع اشبه بدموع التماسيح". وتابع : "و لكن الله فضح سترهم و سخر ناس عليهم ليكشفوا اكاذيبهم" ، فقد كذبتهم وكالة الانباء الفرنسية، مؤكدين أن الصورة التقطت في سوريا و أن الزعم أن الصورة لمتظاهر مصري زعم باطل. وأكمل العوامي يبدو أننا اصبحنا في زمن يتفاخر فيه الخونة بالكذب، كيف اصبحوا اكثر دقة في نسج الخداع ؟ و لكنهم لا يدركون أن حضارة الانسان و تاريخه و مستقبله رهن كلمة صدق، فبالحق و الصدق تعيش الانسانية. كما تحدث الإعلامي خالد العوامي خلال برنامجه مساء القاهرة المعروض علي قناة الحدث اليوم عن موقف حماس الفلسطينية وأكد ان الافعال المشينة لقيادات حماس ستجعلها تخسر الكثير من دعم الاصدقاء واولهم مصر ودول الخليج . وأردف أن حماس وقياداتها قد تخطت جميع الخطوط الحمراء بالعبث مع تركيا وايران وصارت الان تقف ضد أمن مصر القومى، وأضاف العوامي " قادة حماس قرروا أن يعضوا اليد التي مدت لهم طوال السنيين السابقه"، وعرض كذلك تغريدة للأمير بندر ابن سلطان خلال تويتر يتحدث بها عن تبرم الخليج من أفعال حماس . وقال ايمن الرقب استاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن هناك تخبط كبير في المرحلة القادمة من الانتخابات الامريكية، و تصريحات بروس اليوم هو احياء لقانون موجود و لكن لم ينفذ، و رد ترامب علي تصريحات بروس ان بروس مجنون، و لكن عملية تبادل الاتهامات بهذا الشكل لم نسمعه من قبل و يعيد سيناريو ما كان يقوم به ترامب في انتخابات 2016 مع كلينتون. https://www.youtube.com/watch?v=XGrZBGWsHss وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج " مساء القاهرة" مع الاعلام خالد العوامي، على قناة " الحدث اليوم" ، أن هناك تغريدة نشرت علي تويتر و نعلم أن هناك خلاف بين تويتر و ترامب، أنه تلقي علاجات قامت بعملية شفاء كبيرة له من فيروس كورونا، و رد ترامب انه سيقدم هذه العلاجات خلال شهر اكتوبر مجانا للشعب الامريكي و طبيب ترامب أكد ان ترامب يستطيع ان يمارس حياته ، متابعا : أن هناك خلاف بين طبيب ترامب و بين اطباء اخرين يرون ان ترامب يكابر مع المرض . وأوضح الرقب أن ترامب يلعب علي ايقاظ العنصرية داخل المجتمع الامريكي و نجح في الجولة الاولي ، مؤكد أن ملف كورونا له تأثير علي الانتخابات الامريكية و لكن ليس هو الحاسم. وأكمل ايمن الرقب أن المناظره بين ترامب وبايدن كانت راقية في طرح القضايا وتبادل أطراف الحديث حول الكثير منا القضايا والنقاشات وأكد أن المناظرة كانت هادئه ولم يحدث بها أي مشدات ،وأردف أن المناظرات الرئاسية تأتي بسيطة في المظهر الخارجي لكنها تحوي في طيتها الكثير . وطرح كذلك تصور علي أن هناك احتمالية وجود عدم سلاسة في انتقال الرئاسة وأن ذلك سوف يسهل حدوث حرب أهلية لكنه اكمل أن هذه الأمور ليست مؤكدة وأنه يظن أن ترامب سيفوز رغم كل ما يحدث في الاجواء وان الجميع يخشي خسارة ترامب لما سيعقبها من حرب أهلية.

تمويل حركة حماس

فيما قالت مريم الكعبي الصحفية الإماراتية أن الوطن العربي قد تغير عن الامس كثيرا ويجب عليه الآن أن يعيد النظر في كل الملفات وأولها ملف القضيه الفلسطينيه . أشارت مريم الكعبي خلال مداخلة هاتفية لها مع الاعلامي خالد العوامي ببرنامجه مساء القاهرة المعروض علي قناة الحدث اليوم إلى أنها ترى أن كل ما حدث بالوطن العربي من فرقة وحروب ودماء ما هو إلا نتيجة للثرثرة بالقضية الفلسطينية . https://www.youtube.com/watch?v=HhGTqIlKIRg أكملت أن توقيع الامارات والبحرين اتفاقية السلام مع إسرائيل قام بأحلال السلام في المنطقة ولكن هناك العديد من الدول التي تكره إحلال السلام، كما أكملت أن قطر وتركيا وإيران يقوموا بإثارة الجدل وأستعطاف الرأي العام لدي الناس بشأن القضية الفلسطينية . واستكملت انها متأكدة من أن وقف المعونات الخليجية عن القضية الفلسطينية سيكون حلا للقضية الفلسطينية حيث أشارت أن القضية الفلسطينية هي قضية واضحة لكنها بيد محامون فشلة فالمعونات الخليجية لحماس ما هي إلا تمويل لصفوف العدو . وأكدت كذلك أنها مع أي أقتراح يشير لحل القضية الفلسطينية وان وقف المعونات برأيها حل منصف لأن المعونات في حقيقة الامر تذهب الي يد الحكام الفاسدون ولا يستفيد منها الشعب الفلسطيني ، و بالتالي يكون الخليج يمول العدو الحقيقي لا الشعب الفلسطيني .