اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الجبلاية يحدد شروط التأمين على اللاعبين داخل الايجيبشن ليج

كشف مصدر مقرب من داخل الجبلاية، أن مسئولو وضع مسئولو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، قد وضعوا بعض الشروط للتأمين على اللاعبين في الدوري خلال الموسم المقبل 2020/2021، واشترط اتحاد الكرة في لائحة شئون اللاعبين الجديدة، التي تم اعلانها بشكل رسمي مؤخرا، أن يشمل التأمين حالات الإصابة والعجز الكلى والجزئي والوفاة والعمليات، حيث كان التأمين في السابق يشمل الإصابات فقط.

كما نصت لائحة شئون اللاعبين للموسم المقبل، على توثيق عقود الأجهزة الفنية والإدارية نظير خصم 3% من قيمة التعاقد السنوية رسوم التوثيق، بجانب 14% قيمة مضافة فضلًا عن رسوم تنمية الموارد.

كما قررت اللجنة الخماسية الإبقاء على 5 لاعبين أجانب محترفين في صفوف الأندية في الدوري المحلي، واعتبار لاعب واحد من شمال افريقيا أو فلسطين أو سوريا كلاعب محلى، وتقليص عدد اللاعبين الأجانب في الموسم بعد المقبل 2021 -2022.

في السياق ذاته، قرر مسئولو اللجنة الخماسية منع المدربين من العمل في اكثر من ناد بداية من الموسم المقبل حيث يحق للمدرب العمل في ناديين بحق أقصي حال استغناء النادي عنه، اما في حالة رحيل المدرب بإرادته فلا يحق له العمل في اي ناد طوال الموسم.