اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

موعد اجازة المولد النبوي الشريف في القطاع الخاص والبنوك وللموظفين

المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

موعد اجازة المولد النبوي الشريف من الكلمات التي يبحث عنها الجمهور في الساعات الأخيرة، بسبب رغبة الجميع من الموظفين في معرفة مواعيد اجازات الشهر الحالي والتي تمنحهم قسط من الراحة والسعادة بسبب تلك الاجازات الكبيرة.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات عن موعد اجازة المولد النبوي الشريف التي تقترب من الجمهور بشدة بعد قرب انتهاء الشهر الجاري، واقتراب الاحتفال بأجمل الأيام على مدار التاريخ.

موعد اجازة المولد النبوي الشريف

يحتقل المسلمون كل عام بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم والتي توافق 12 من شهر ربيع الاول وفق التاريخ الهجري، والذي من المتوقع أن يوافق فلكيًا يوم 29 من شهر أكتوبر 2020 الجاري باعتبار أن بداية شهر ربيع الأول ستوافق فلكيًا يوم 18 أكتوبر الجاري.

تحديد موعد اجازة المولد النبوي الشريف

والجهة الوحيدة المسئولة عن موعد اجازة المولد النبوي الشريف هي دار الافتاء المصرية المسئولة عن تحديد الأشهر الهجرية والتي تكون باكتمال القمر من خلال وحدات الرصد المتواجدة في شتى أنحاء الجمهورية.

موعد اجازة المولد النبوي الشريف للقطاعين الخاص والحكومي

وتعتبر الحكومة المصرية يوم المولد النبوي الذي سيوافق يوم 29 أكتوبر يوم أجازه رسمية مدفوعة للعاملين في الحكومة المصرية وذلك وفقًا لما هو معمول به في قانون العمل الحكومي لجميع العاملين بمختلف درجاتهم الوظيفية.

أما بالنسبة ل موعد اجازة المولد النبوي الشريف للقطاع الخاص، قد حددت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة القوى العاملة، أن الاجازة ستكون يوم واحد فقط وهو الخميس بأجر كامل.

موعد اجازة المولد النبوي الشريف في البنوك

أما عن موعد اجازة المولد النبوي الشريف سيكون الخميس الموافق 29 والجمعة 30 أكتوبر والسبت، على أن يعود العمل في كافات البنوك الأحد التالي من الأسبوع.