الكورة أجوان

حصاد دوري أمم أوروبا.. إسبانيا تسقط أمام أوكرانيا.. وألمانيا تتعادل مع سويسرا

سقط المنتخب الإسباني في فخ الخسارة أمام مضيفه الاوكراني صفر / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة بدوري القسم الأول ضمن منافسات دوري أمم أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت تعادل المنتخب الألماني مع نظيره السويسري 3/3.

وسجل هدف المنتخب الأوكراني فيكتور تسيجانكوف في الدقيقة 76.

ورفع المنتخب الأوكراني رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة خلف المنتخب الألماني، فيما توقف رصيد المنتخب الإسباني عند سبع نقاط في صدارة الترتيب.

وفي المباراة الثانية، تعادل المنتخب الألماني مع ضيفه المنتخب السويسري 3/3.

وتقدم المنتخب السويسري بهدف سجله ماريو جافرانوفيتش في الدقيقة الخامسة، وأضاف ريمو فرويلر الهدف الثاني في الدقيقة 26، ثم سجل تيمو فيرنر الهدف الأول للمنتخب الألماني في الدقيقة 28، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب السويسري.

وفي الشوط الثاني سجل كاي هافيرتز هدف التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة 55، إلا أن جافرانوفيتش سجل الهدف الثاني له والثالث لسويسرا في الدقيقة 57، قبل أن يسجل سيرج نابري الهدف الثالث للمنتخب الألماني في الدقيقة 60.

وشهدت المباراة طرد فابيان شار لاعب المنتخب السويسري في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة أمام المنتخب الأوكراني، الذي تغلب عليه 2 / 1، فيما رفع المنتخب السويسري رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع الأخير.

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث كاد المنتخب السويسري أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة عندما انطلق ريمو فرويلر بالكرة من الناحية اليمنى ومررها إلى شاكيري داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليصبح في مواجهة الحارس الألماني مانوير نوير الذي تألق وحول الكرة إلى ركنية.

ولعبت الركلة الركنية في الدقيقة الخامسة داخل منطقة جزاء المنتخب الألماني حيث أبعدها الدفاع ليعيدها فرويلر برأسه إلى داخل المنطقة حيث قابلها ماريو جافرانوفيتش بضربة رأس خادعة عانقت الشباك.

بعد الهدف فرض المنتخب الألماني سيطرته على مجريات وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، ولكن كافة محاولاته باءت بالفشل بسبب التسرع في التمرير بالإضافة للطريقة الدفاعية التي اعتمد عليها المنتخب السويسري الذي حاول أيضا شن هجمات مرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وكاد نوير أن يهدي المنتخب السويسري الهدف الثاني في الدقيقة 15 عندما أخطا في تمرير الكرة ليقطعها هاريس سيفيروفيتش برأسه إلا أن الدفاع شتتها لتصل إلى جافرانوفيتش الذي توغل بها داخل منطقة الجزاء قبل أن تخرج الكرة لركلة مرمى.

وأهدر سيفيروفيتش فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 23 عندما مرر شاكيري كرة بينية بكعب قدمه لسيفيروفيتش الذي انطلق بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء المنتخب الألماني وسدد كرة قوية علت العارضة.

وأهدر تيمو فيرنر فرصة تسجيل هدف التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة 25 عندما استلم تمريرة بينية انفرد على إثرها بالحارس السويسري يان سومير لكنه سدد كرة أرضية ضعيفة وصلت سهلة للحارس.

وفي الدقيقة 26 سجل المنتخب السويسري الهدف الثاني عندما مرر شاكيري الكرة سيفيروفيتش في الناحية اليسرى حيث انطلق بها ومرر كرة عرضية أرضية رائعة إلى فرويلر ليخرج نوير من مرماه في محاولة لإبعاد المرة إلا أن فرويلر لعبها من فوق الحارس المتقدم إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 28 سجل تيمو فيرنر الهدف الأول للمنتخب الألماني عندما مرر كاي هافيرتز الكرة إلى فيرنر لينطلق بها حتى دخل منطقة جزاء المنتخب السويسري من الناحية اليسرى وسدد الكرة لتعانق الشباك.

وكاد المنتخب الألماني أن يعادل النتيجة في الدقيقة 35 عندما سدد روبين جوسينس كرة قوية من على حدود منطقة جزاء المنتخب السويسري لكن سومير حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 44 سدد توني كروس كرة قوية من خارج منطقة جزاء المنتخب السويسري لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس سومير بسنتيميترات قليلة.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المنتخب السويسري 2 / 1.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الألماني من محاولاته الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة في الوقت نفسه تراجع المنتخب السويسري لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد كاي هافيرتز، لاعب المنتخب الألماني، أن يعادل النتيجة في الدقيقة 49 عندما توغل بالكرة من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة جزاء المنتخب السويسري وسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بالقائم الأيسر والحارس سومير قبل أن تخرج لركلرة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 55 تمكن المنتخب الألماني من تعديل النتيجة عندما أخطأ فابيان شار مدافع المنتخب السويسري في تمرير الكرة ليقطعها هافيرتز ثم انطلق بها ودخل منطقة جزاء المنتخب السويسري من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية عانقت الشباك.

لم تدم فرحة المنتخب الألماني طويلا حيث تمكن المنتخب السويسري من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 57 عندما استلم سيفيروفيتش كرة بينية انفرد على إثرها بالحارس مانويل نوير الذي تألق وتصدى للكرة لترتد إلى سيفيروفيتش مرة أخرى ليلعبها بكعب القدم لكن نوير أبعدها لترتد إلى جافرانوفيتش داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية للغاية عانقت الشباك.

وفي الدقيقة 60 عادل المنتخب الألماني النتيجة عندما توغل تيمو فيرنر بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء ومرر كرة أرضية داخل منطقة الست ياردات قابلها سيرج نابري بتسديدة بكعب القدم لتعانق الكرة الشباك.

واستمرت محاولات المنتخب الألماني بحثا عن تسجيل هدف رابع، والذي كاد أن يسجل في الدقيقة 70عندما سدد توني كروس كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء المنتخب السويسري لكنها مرت فوق العارضة بسنتيميترات قليلة.

وأصبح اللعب سجالا بين المنتخبين بعد تلك الهجمة بحثا عن تسجيل هدف الفوز فيما تبقى من وقت، ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه فابيان شار مدافع المنتخب السويسري لحصوله على إنذارين.

وأطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 3/3 بين المنتخبين.

زر الذهاب إلى الأعلى