اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

«مبارك» يوضح استراتيجية «حلول لأجل الوطن» لحل ازمة السلع المدعومة في السودان

ازمة السلع المدعومة
ازمة السلع المدعومة في السودان

قال المهندس وليد محمد مبارك احد مؤسسي مبادرة حلول لأجل الوطن ان الفترة الماضية التي مرت على السودان كانت فترة صعبة من كورونا والفيضانات مما أثر على اقتصاد الدولة وعلي السلع المدعومة والسودانيين تحت هذا الظرف يجب علي الدولة ان تساعد وتدعم المواطن للتعاون والتعايش مع الواقع.

وتابع من خلال مداخلة فيديو عبر تطبيق سكايب على قناة العربية أن ذلك التأثير ظهر على عدة سلع كثيرة منها الوقود والدقيق وسلع اخري فيضم نظام المبادرة عدة بيانات السلع المدعومة وطريقة الشراء ومما يتيح الحصول على سلعة مدعومة من خلال التكنولوجيا.

واضاف " وليد" انه يتم الشراء عن طريق بطاقة ال كيو ار كود والتي توزع على كل اسرة عدد من الجرامات للخبز لمنع تسريب السلع للسوق السوداء، حيث يحدث التسريب في كل السلع ويحدث في المطاحن ويتسرق كدقيق وخبز ايضا، فتتم حل المشكلة من خلال التكنولوجيا والاجهزة الموجودة في منافذ بيع الخبز.

واضاف بأنه في حالة عدم وجود قابليه لاستخدام التكنولوجيا لبعض الفئات، فتوجد تلك الأجهزة في المخابز ويقوم صاحب المخبز بمسح الكود له، وتمثل تلك المبادرة لجميع انحاء السودان لكنها قيد التجربة في العاصمة ثم سيتم نشرها في باقي المحافظات عند ثبات نجاحها واخذ حظها من التجربة.

كتبت/ هدير سعيد