اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على تعليمات الحضور بالمدارس للعام الدراسي الجديد

تعليمات الحضور بالمدارس
تعليمات الحضور بالمدارس للعام الدراسي الجديد

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من التعليمات الاحترازية بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد لسلامة الطلاب والطالبات، ويبدأ العام الدراسي الجديد السبت المقبل 17 أكتوبر.

ويشترط ارتداء الكمامة والتأكيد على التلاميذ بعدم خلعها أو تبديلها ولن يسمح بدخول التلميذ بدونها، ويحضر الطالب جميع أدواته الشخصية والتأكيد عليه بعدم استعارة أدوات من زملائه سواء أدوات مدرسية أو شخصية كزجاجة المياه والمناديل وغير ذلك.

ويقوم الطالب بإحضار صابونة خاصة به أو جل تعقيم يكون خاص به لاستخدامه الشخصي، الالتزام بمواعيد الانصراف وعدم ترك الطالب في المدرسة بعد موعد الانصراف الرسمي، متابعة البرامج التلفزيونية التعليمية المخصصة لجميع المراحل الدراسية.

ويجب عدم ملامسة السلم أثناء الصعود أو النزول، وإذا حضر ولي الأمر إلى المدرسة لأي سبب يلتزم بارتداء الكمامة، مراعاة المسافات بين التلاميذ أثناء الطابور والصعود إلى الفصل، عدم التعامل بين الطلاب بالمصافحة.

وقد أعلنت الوزارة، عن مجموعة من الإرشادات الوقائية للعام الدراسي الجديد لحماية الطلاب من فيروس كورونا أثناء الدراسة كغسل الأيدي باستمرار، عدم وضع اليدين على الوجه، تغطية الوجه عند العطس أو الكحة، عدم استخدام أدوات الغير، التواصل مع المعلم عند الشعور بأي تعب أو أعراض.

وسيتم غلق المنشآت التعليمية في حالة حدوث إصابات بكورونا، فعند حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، يتم الغلق لمدة ٢٨ يوماً وتتخذ القرار كلاً من الإدارة الصحية والتعليمية.

ويتم غلق المدرسة إذا أغلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، لمدة ٢٨ يوماً بواسطة مديريتي الصحة والتعليم، وغلق في مجمع مدارس ثم حدوث مؤشر غلق أكثر من فصل بأي من المدارس في ذات المجمع وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملاً لمدة ٢٨ يوماً بواسطة مديرتي الصحة والتعليم.

كما يتم غلق مدرسة قرية أو مدينة بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحي على أحد القرى أو المدن ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقرر، أما بالنسبة لغلق مدارس محافظة، يكون ذلك تبعاً لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي قد يتم اتخاذ قراراً بغلق مدارس أحد المحافظات لمدة لا تقل عن ٢٨ يوماً وقد تمتد وفقاً لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق هذا القرار بواسطة ديوان المحافظة.