اهم الاخبار
الخميس 16 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على آخر مستجدات العمالة غير المنتظمة .. موعد صرف المنحة

عملت وزارة القوي العاملة علي فتح باب التسجيلات في العمالة الغير منتظمة بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي  بصرف منحة ال 500 وذلك حتي نهاية العام الجاري ، كما اغلقت وزارة القوي العاملة امس الخميس ، الموافق ١٥ اكتوبر ٢٠٢٠ ، حيث بدء تسجيل تحديث البيانات يوم السبت الماضي للمرحلة الرابعة . يقدم لكم الموقع الالكتروني الوكالة نيوز في السطور التالية اخر مستجدات العمالة الغير منتظمة ، موعد صرف المنحة .

عدد من تقدم لصرف منحة العمالة غير المنتظمة

بلغ عدد المسجلين حتى انتهاء الموعد المحدد على البوابة الإلكترونية لموقع وزارة القوى العاملة، ومركز معلومات مجلس الوزراء، 6 ملايين و22 ألف عامل وذلك على مدى 6 أيام. كما يتم تدقيق البيانات بشكل فوري، من جانب اللجنة المشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزارات القوى العاملة والتضامن الاجتماعي والاتصالات والتموين والجهات المعنية الأخرى، لتحديد موعد الصرف.

المستحقون لمنحة العمالة غير المنتظمة

يتم اختيار الاسماء المستحقة للمنحة تعتمد على اختيار الفئات التي تضررت بالفعل من وباء كورونا نتيجة عملها في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعهم بنظام تأميني، أي لا يحصلون على تأمين من أي جهة حكومية أو خاصة.

كيفية صرف منحة ال٥٠٠ جنيه

ستصل رسالة لصاحب الطلب لمنحة العمالة الغير منتظمة المستحق لذلك على رقم التليفون المسجل في الموقع، من رقم (2030) تشرح فيه مكان الصرف الذي يتوجه إليه والمعتاد أنه يكون أقرب مكتب بريد أو أقرب فرع لبعض البنوك، وذلك وفق تقسيمات أيام محددة لكل فئة للصرف حتى لا يحدث تكدس على منافذ الصرف. والجدير بالذكر ان أكدت وزارة القوي العاملة صرف المراحل الثالثة الأولي من المنحة الرئاسة أثبتت بالتجربة أن الدولة المصرية قوية وترعى أبناءها وتوفير الدعم اللازم لهم في وقت المحن، منوها إلى أن كل جهات الدولة المعنية أسهمت بدور مهم وفاعل في مراحل الصرف الثلاث الأولي التي استلزمت من الجميع العمل بروح الفريق الواحد .

كتبت : دنيا حنفي