اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

جولة تفقدية لسفير التشيك بالبحر الأحمر لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا

1
1

رافق أيمن البحراوي مدير عام الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمرافقة السفير/ جان فوليك-سفير التشيك بالقاهرة في الجولة التفقدية لبعض فنادق محافظة البحر الأحمر لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية المعتمدة طبقا لمنظمة الصحة العالمية.

وتمثلت الجولة في تفقد الإجراءات الوقائية التي يتبعها الفندق منذ الدخول من باب الفندق وإجراءات تطهير الأمتعة وقياس درجات حرارة الضيوف وتطهير اليدين، ومنطقة الاستقبال والبهو وإجراءات التسكين ومنطقة المطاعم والمطابخ والبرجولات وحمامات السباحة، والممرات الداخلية والممشى الخارجي ومنطقة الشاطئ والعيادات وغرف العزل الصحي.

كما استمعا من مديري الفنادق إلى شرح مفصل عن كافة الإجراءات الوقاية المتبعة وإجراءات التطهير والتعقيم التي تتم بصفة مستمرة وفقا للمعايير التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووفقا للمواد التي أقرتها وزارة الصحة والسكان.

ومن جانبه، أشاد السفير بجدية التدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لاستئناف الحركة السياحية الي مصر، كما أثنى على التزام الفنادق بتطبيق هذه الإجراءات بصورة سليمة الأمر الذي يدفع لاستئناف رحلات الطيران التشيكي وزيادة أقبال السائح التشيكي إلى السوق المصري الذي يتميز بإمكانيات سياحية فريدة تنال إعجابه وخاصة مدن محافظة البحر الأحمر.