اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الأوراق والإجراءات المطلوبة لتوصيل الغاز الطبيعي في مبادرة التقسيط الميسر

يسعى عدد كبير من المواطنين لإدخال الغاز الطبيعي في المنزل لاستفادة من خدمات الدولة واستغلال منظومة الغاز ، حيث أن الدولة تستهدف إدخال أكبر عدد من مستهلكي الغاز الطبيعي في المنازل بدلا من البوتاجاز نظرا لانخفاض تكلفته وتحقيق الاكتفاء الذاتي منه وعدم استيراده من الخارج وتعمل الدولة في الوقت الحالي على التخفيف عن المواطنين والتقسيط بشكل بسيط علي توصيل الغاز الطبيعي في واحدة من ضمن مبادرة وزارة البترول والثروة المعدنية . وكان المهندس طارق الملا، بدأ في مبادرة للتقسيط الميسر دون مقدم أو فوائد على مدار 6 سنوات بـ30 جنيها شهريا الذي يساهم به المواطنون في تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية، وذلك في المناطق التي يدخلها الغاز لأول مرة. وفي هذا السياق ينشر الوكالة نيوز الأوراق المطلوبة والإجراءات الواجب اتباعها لتوصيل الغاز الطبيعي في المنازل :

أولاً الأوراق المطلوبة

1- صورة بطاقة رقم قومي سارية. 2- صورة مستند الملكية أو عقد الإيجار. 3- إيصال استهلاك كهرباء باسم العميل. 4- قرار تقسيط تكلفة التوصيل على مدة ٦ سنوات بـ30 جنيها في الشهر .

ثانياً الإجراءات المطلوبة

1- يقوم العميل بالتوجه إلى الشركة التابعة لمنطقته السكنية . 2- يقدم طلب توصيل الغاز الطبيعى بعمل مقايسة لقيمة الأعمال المطلوبة، مرفق به صورة عقد الإيجار أو مستندات الملكية (الأصل للاطلاع)، إيصال كهرباء حديث باسم المشترك، صورة بطاقة تحقيق الشخصية أو جواز السفر (الأصل للاطلاع). 3- يتقدم العميل بطلب على النموذج المعد لذلك بصالة استقبال العملاء بمقر شركة الغاز فى المنطقة التابع لها. 4- يقوم العميل بتقديم إيصال إثبات التعاقد إلى شركة الغاز يتم التنفيذ عند سداد قيمة المقايسة.