اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

صباح الخير يا مصر يرصد جولة محافظ القاهرة في بداية العام الدراسي

وجه محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال التحية للطلاب، وهنأهم ببداية العام الدراسي الجديد، وتابع، نبدأ العام الجديد في ظل ظروف خاصة، وهي جائحة كورونا، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة، وضعت خطة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية.

وتابع في لقائه مع مراسل برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، من جولته في مدرسة "النيل" الرسمية لغات، غرب القاهرة، لدينا ما يزيد عن الـ5 آلاف مدرسة، بدأت بهم الدراسة بالأمس، ولكن أعداد حضور الطلاب ازدادت اليوم، وتم الحرص على التباعد داخل الفصول، وتعقيم المدارس، وارتداء الكمامات، كما تم تنسيق الحضور على فترتين لحفظ التباعد.

وشكر، السادة أولياء الامور، والطلبة، وأكد مطمئنًا، لا يوجد داع للقلق؛ فنحن حريصون على انتظام الدراسة، والالتزام بالمناهج الدراسية، والعملية، والعملية التعليمية مكتملة، بتطبيق التعليم الحديث الذي سهل الكثير، وأشكر جميع القائمين على الالتزام بالإجراءات من، وزارة الصحة، والمدارس الخارجية.

وختم، تم عمل اللازم للنظافة في جميع المدارس، ويتم تعقيم المدارس بعد نهاية اليوم الدراسي، ويمر طبيب يوميا من وزارة الصحة، ويوجد تعليمات بأماكن توجيه حالات الاشتباه، وتوزيع لعربات الإسعاف، وهو ما لن نحتاجه بإذن الله.

كتبت/ أسماء رفعت