البحث عن الحقيقةتوك شو

مصر لا تنسى أبطالها.. أرملة الشهيد زعفان: «الداخلية في ضهرنا ومش مخلينا عاوزين حاجة»

ناقد رياضي: الأهلي والزمالك لم يحسما التأهل بعد

ناقش برنامج صباح الخير يا مصر اليوم الإثنين العديد من القضايا الهامة، إذ أكدت ارملة الشهيد خالد زعفان ان وزارة الداخليه لا تترك مناسبه والا تحتفل بأبناء االشهيد وتقدم الدعم، وقالت هبه عبدالباسط ارملة الشهيد ان ” الوفد المرسل من وزارة الداخليه امام مبنى الدراسه من الصباح الباكر لأستقبال ابناء الشهيد ، وانهم كانوا يريدون اصطحاب الاولاد من البيت وانا فعلا اللي رفضت ، وتواصل وزارة الداخليه مستمر وفي كل المناسبات ، وايضا من خلال الاتصال بالهاتف للأطمئنان عليهم .

واضافت من خلال مداخله هاتفيه لبرنامج ” صباح الخير يا مصر ” المذاع على القناة الاولى ان ” عبدالرحمن الكبير ثالث سنه يحدث معه نفس الكلام ، ولكن ياسين جديد على اللي بيحصل دا ومكنش فاهم ، وهم الان في انتظاري لليوم الثاني لأستقبال الاولاد .

واختتمت ان ” الحقيقه اشكر الوزاره على هذا التعامل مع الابناء ، وخاصة انهم لا يتركون مناسبة الا وهناك احتفالات بهم ، وتقديم كامل سبل الدعم ، وبالفعل “مش عارفه بيعملوا كدا ازاي مع كم الانشغالات بس حقيقي بشكرهم ” وبشكر وزير الداخليه وكل ظابط وشرطي على تقديم ارواحهم فداء للوطن .

في سياق أخر قال المحلل الرياضي احمد نجيب ان ” بطل و وصيف الدوري المصري حققوا الانتصار الاول على بطل ووصيف الدوري المغربي ، وهناك من يتذمر من ضعف الدوري المصري ولكنه اثبت قوته ، وفريق الرجاء والزمالك متقاربين في القوه على الورق ، ولكن الزمالك اثبت قوته في ارض الملعب ، وجيمي باتشيكو استطاع ان يتغلب على المشاكل التي كانت تواجهه من احتمالية حصول طارق حامد على الانذار الثالث وغيابه ، وايضا غياب فرجاني ساسي .

واضاف من خلال مقابله لبرنامج ” صباح الخير يا مصر ” المذاع على القناة الاولى ان ” الزمالك قدر يحجم ويوقف لاعيبة الرجاء ، وذلك من خلال اجهاد دفاع الرجاء بالألتحامات ، الزمالك وباتشيكو نجحوا وبقوه في مهمتهم بل وكان من المفروض ذيادة غلة الاهداف خصوصا مع وقوع مستوى الرجاء واستغلالهم لذلك .

وتابع ان ” ضعف الوداد والغياب جاء فالمرحله الاولى غياب الجمهور ، لأن جمهور المغرب قوي جدا وحقيقي يحرك الحجر في اي مباراه وامام اي احد، والتراجع الذي حدث في اخر مبارتي الاهلي والزمالك منهم اتمنى ان لا يحدث ذلك في مبارتين العوده ، لأنه سنضع انفسنا في ضغط وحسبه غير جيده .

واستطرد ان ” السوشيال ميديا هي ما تسبب احساس التأهل وانتهاء الأمر ولكن هذا خاطئ ، وايضا السوشيال ميديا لها دور كبير في ذيادة الاحتقان ، والكره بالفعل في اي بطوله تكون افضل مع ذيادة عدد الفرق المنافسه ، وبيراميدز لديه مشاكل في اخر اللقاءات ، لا نعلم مدى سيطرة المدير الفني على الامور الفنيه ، وحظه جيد انه سيلاقي الفريق الاضعف في الرباعي المتأهل .

واختتم ان “يجب التفاؤل بحذر شديد ، لأن طبيعة المباراة ليست عاديه مثل الدوري او الكأس ، هذه مباراه قاريه وتأهل الاهلي والزمالك للنهائي يعتبر انجاز كبير والخساره غير مقبوله من الطرفين ، وكمية الاحتقان بين الفريقين غير مسبوقه ، وجب التوعيه وعدم ذيادة الاحتقان الموجود بالفعل .

قالت الدكتور مفيده احمد مسؤولة القوافل الطبيه في القليوبيه ان ” هناك 11 اداره ونوزع عليها جميع الخطط ، ونقدم كل الامكانيات الطبيه للمناطق البعيده والمعزوله ، ونشرح امرض الشتاء والصيف ، وايضا ننبه على اهمية الرضاعه الطبيعيه ، وكما نقدم التحاليل والاشاعات ، وهناك من يحتاج الى العمليات نحوله الى المستشفيات مجانا ، وايضا بعض الاشاعات التي تحتاج الذهاب للمستشفيات.

واضافت من خلال مقابله لبرنامج ” صباح الخير يا مصر ” المذاع على القناة الاولى ان ” الطبيب المسؤول هو يحدد مدى احتياج المريض للاشعه ، واذا كان يحتاج لها بالفعل ينزل اسمه الكتروني ويذهب بالبطاقه ويتم معه اللازم مجاني ، ووزارة الصحه مدت العلاج المجاني من 20 يونيه السابق حتى الان .

واختتمت ان ” العلاج على نفقة الدوله وصل الى 35 الف مريض ، وهم خارج التغطيه الصحيه المجاني لذلك تم ذلك معهم ، والقوافل الطبيه لدينا تستمر الى 48 ساعه مستمره ، وايضا يوجد فئة المترددين الذي لم نحدد مدى احتياجهم لذلك حتى الان ، وسوف يتم تقييم حالتهم ايضا ، والقافله القادمه يومي السبت والاحد القادمين في منطقة طصفى في كفر شبرا .

قال الفنان ايهاب اللبان مدير قصر الفنون عائشه فهمي ان ” المجمع افتتح عام 1986 وهو يعتبر رقم 1 من حيث الافتتاح وكان يستقبل جميع المعارض الفنيه في مصر، واغلق لسنين للترميم واعادة افتتاحه حدثت في عام 2017 ، والمعرض “كنوز متاحفنا 5 تحت مسمى مختارات من الفن الاوروبي ” كان اهميته اقتناء مجموعات نادره واستدرجت مع الوقت جمهور كبير جدا .

واضاف من خلال لقاء لبرنامج ” صباح الخير يا مصر ” المذاع على القناة الاولى ان ” مجمع الفنون والمتاحف تبع وزارة الثقافه المصريه ، ولذلك استعارة الفنون منهم ليس صعب ولا تواجهنا مشاكل ، كما ان هناك دعم كبير من وزيرة الثقافه المصريه الدكتور ايناس عبد الدايم ، والمعرض حاليا يحتوي على مجموعه كبيره من مقتنيات اللوحات العالميه لفنانين كبار مثل اوجست رينوار والفريد سيزلي وغيرهم الكثير ، وهذا يدل على مدى انفتاح مصر بالسابق على الفن العالمي، والمعارض موجوده بالفعل على موقع وزارة الثقافه ، وممكن اي حد يتفرج كأنه حاضر المعرض بالظبط .

وتابع ان ” كان هناك هد من افتتاح مجمع الفنون وهي جذب جميع فئات المجتمع بدلا عن الفنانين المختصين فقط ، وهناك عدد كبير من جاليات الطلبه من المدارس والجامعات ، وكما ان الموقع العظيم للمكان قدرت تساعدنا ايضا ، وبذلك حقق النجاح الكبير ، ويتم الاعلان عن المعرض في كل الوسائل المتاحه ، وكما ان تسجيل الجمهور الداخل للمكان ويتم ارسال له المعارض القادمه الخاصه بالمكان وغيرها .

واختتم ان “المفترض من يدير فن الثقافه في مصر يتعاون مع من يقدم هذا الفن ، وهذا يكون من اجل الجمهور وهو الهدف الرئيسي ، لأنه هو العامل الرئيسي لنجاح اي معرض ، وحاليا هذا ما يحدث حاليا في معرض الفنون ، وهناك من تكون هذه اول مره في حضور معارض الفن ، ولكن يأتي مرة اخرى واكثر من مره حتى يمكنه فهم هذا الفن ،ويبقى من جمهور المعارض مع الوقت .

كتب/عبدالرحمن احمد

زر الذهاب إلى الأعلى