صحةقبلي و بحري

نائب محافظ المنيا يتابع وحدة الكشف المبكر عن أورام الثدي بمركز ملوى

تفقد اليوم الثلاثاء الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب محافظ المنيا، أعمال المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة بمركز ملوى، والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتقديم أوجه الرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين من أبناء المحافظة بالمجان وخاصة في المناطق النائية، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين، وذلك بحضور الدكتور محمد النادى وكيل وزارة الصحة ومتدرب البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة “محمد حسان” .

جاء ذلك بناء على تكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، حيث تابع نائب المحافظ، وحدة الكشف المبكر عن أورام الثدى وهى وحدة ضمن منظومة 100 مليون تهدف للكشف المبكر عن المرض بواسطة عمل أشعة ماموجرام لفحص الثدى لبيان الأورام أقل من ٠.٥ سم والتي لا يكون لها أعراض أو علامات ، وذلك لاكتشاف الحالات مبكرا وتلقيها العلاج .

كما أوضح نائب المحافظ أن أعمال المبادرة تهدف لتقديم الفحوصات الطبية لعلاج الأمراض المزمنة، والاكتشاف المبكر والمتابعة والفحص للحد من مرضية ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة للفئة العمرية من سن 18 إلى 40 عاما، من المسجلين لدى قاعدة بيانات الخاصة بالمبادرة، بارتفاع نسبة السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية .

من جانبه أكد الدكتور محمد النادى وكيل وزارة الصحة أن الكشف يستهدف السيدات فوق ٣٥ سنة ويستكمل الفحص بإجراء أشعة تلفزيونية إذا لزم الأمر ، ويليها الفحوصات اللازمة، وأخذ عينة وإجراء الجراحة وذلك ضمن مشروع القضاء على قوائم الانتظار ، وكل ذلك بالمجان دون تحمل اى تكاليف شخصية على المريض ، وتعتبر الوحدة هي استكمال الحملة القومية لصحة المرأة وفحص الثدي ، وبذلك تم توفير مشقة وعناء السفر لأهالي جنوب المنيا. والذين كان يتوجب عليهم التوجه إلى مركز الأورام لتلقي الخدمة ، ومقرر استمرار الوحدة لمدة ١٥ يوم بمركز ومدينة ملوى .

زر الذهاب إلى الأعلى