اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الأوراق المطلوبة للحصول على تمويل عقاري من بنك التعمير والإسكان

وضع بنك التعمير والإسكان عدة شروط لمنح تمويل عقاري إلى من يرغب في شراء شقق، وذلك وفقًا لمبادرة أعلن عنها البنك المركزي مؤخرًا، وبجانب الشروط أقر البنك بتقديم بعض المستندات للموافقة على التمويل.

الشروط العامة للحصول على تمويل عقاري من بنك التعمير والإسكان

هذه الشروط عامة ومنها أن تكون الشقة الراغب المتقدم في قرض التمويل العقاري من بنك التعمير والإسكان عبارة عن 150 متر مربع وتكون كاملة التشطيب وجاهزة على السكن الفوري وأن لا يختار الشحص الراغب في التمويل شقة يزيد سعرها عن 2 مليون ونصف جنيه مصري. سعر العائد المتناقص 10% بما يعادل 6.69% لمدة 20 سنة. اقصى مساحة الوحدة 150م2 (كاملة التشطيب وجاهزة السكن). الحد الأقصى لراتب الشخص الذي يرغب في الحصول على تمويل 40 ألف جنيه، والأسرة بالكامل 50 ألف جنيه. أعلى سعر للوحدة التي يتم تمويلها هو 2.5 مليون جنيه. الحد الأدنى لمقدم المسدد من العميل 20%. الحد الأقصى لنسبة تمويل الوحدة 80%. عدم استفادة المتقدم من المبادرة السابقة أو مشروعات الإسكان الاجتماعي. نسبة القسط الشهري إضافة الي الالتزامات البنكية لا تتعدى 40% من الدخل الشهري.

المستندات المطلوبة للحصول على التمويل العقاري للموظفين

تعهد بتحويل الراتب من جهة العمل أو شهادة بالدخل معتمدة من جهة العمل. بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة. صورة من قسيمة الزواج. عقد إيجار أو تمليك محل الإقامة أو إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة. كشف حساب لمدة 6 أشهر على الأقل. وبالنسبة لموظفي القطاع الخاص يجب التصديق على شهادة الدخل المقدمة بصحة التوقيع من أحد البنوك التي تتعامل معه جهة العمل.